jo24_banner
jo24_banner

تجهيز بئري مياه بالقرب من مخيم الزعتري

تجهيز بئري مياه بالقرب من مخيم الزعتري
جو 24 : قال مدير الاعلام والاتصال في منظمة الامم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" سمير بدران ان العمل جار على تجهيز بئري مياه بالقرب من مخيم الزعتري للاجئين السوريين بالتعاون مع منظمة فيلق الرحمة.

واكد بدران لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان توفير المياه الصحية النقية للاجئين السوريين في مخيم الزعتري يعد تحديا كبيرا بالنسبة للمنظمة في ظل التزايد اليومي لإعداد اللاجئين الواصلين الى المخيم الامر الذي يزيد الطلب عليها.

وبين ان الاردن بلد مصنف على مستوى العالم من بين أفقر أربع دول من حيث مصادر المياه، مشيرا الى انه يتم فحص المياه دوريا، من قبل قائمين على تحديد كمية المياه التي تدخل المخيم ونسبة الملوحة فيها، بعد ان تفرغ الصهاريج حمولتها في نقاط معينة، ومن ثم تنقل الى خزانات اصغر بجانب الخيام.

وقال ان اليونيسيف تعمل حاليا على تطبيق برامج توعوية للاجئين السوريين في المخيم تهدف الى ايصال المعلومة للاجئين بضرورة الاقتصاد في استهلاك المياه وترشيدها.

من جهتها، اكدت مرشدة ترشيد استهلاك المياه في مخيم الزعتري هالة ابو عمر ان آلية عملها تستند على استخدام خريطة أقمار صناعية عالية الدقة للمخيم، بحيث يتم تحديد الخيام والأسر التي سيزورونها برفقه الفريق الى جانب ملاحظة أي مشكلات في الصرف الصحي في اماكن نقاط المياه.

وتقوم المرشدة أبو عمر بزيارة يومية لعشر اسر في المخيم للاطلاع على اوضاع المياه ومناقشة النظافة الصحية وترشيد استخدام المياه معهم وتوزيع المنشورات وتثقيف العاملين على المياه في المخيم.


(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news