2024-09-30 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

خطأ ترتكبينه بالفرشاة يدمّر شعركِ!

خطأ ترتكبينه بالفرشاة يدمّر شعركِ!
جو 24 :

دائماً ما نشدّد على ضرورة غسل فراشي المكياج وتغييرها كلّ فترة، لكن ماذا عن فرشاة الشعر؟ إذا كنتِ تحتفظين بها لفترةٍ طويلة ولا تقومين بتنظيفها وغسلها كما يجب، فاعلمي أنّها السبب الأساسيّ وراء كلّ المشاكل التي تعانين منها من تساقط الشعر وصولاً إلى تقصّفه. نقوم بتسريح شعرنا بواسطة الفرشاة لإزالة الأوساخ العالقة به فضلاً عن تدليك الفروة وتعزيز الدورة الدمويّة. لكن إذا كانت هذه الأداة مليئة بالشعر القديم، الغبار وبقايا المستحضرات التي نطّبقها عادةً، فما نفع استعمالها؟

هي ستزيد الطين بلّةً وتتسبّب بالعديد من المشاكل، فتُظهر شعركِ متّسخاً وخالياً من الحيويّة. إلى جانب ذلك، ومع مرور الوقت، تصبح الفرشاة المُهملة مكاناً لنموّ البكتيريا والفطريات التي تنتقل إلى فروة رأسكِ مباشرةً في كلّ مرّة تستخدمينها. هذا الأمر يتسبّب بانسداد المسام، ظهور القشرة، الشعور بالحكاك، الاحمرار في فروة الرأس والعديد من المشاكل الأخرى.

 

الطريقة الأفضل للمحافظة على الفرشاة الخاصّة بكِ هي تنظيفها من الشعر بعد كلّ استخدام وتنظيفها من بقايا المستحضرات مرّة واحدة على الأقلّ في الأسبوع. استخدمي فرشاة أسنان صغيرة وناعمة مع قطرة واحدة من الشامبو لتنظيف الأماكن الضيّقة بين الشعيرات في الفرشاة. بعد ذلك، اغسليها بالماء الدافئة واتركيها لتجفّ لمدّة 24 ساعة.

 

لكن ما هي العلامات التي تدلّ على ضرورة التخلّي عن فرشاتكِ وابتياع واحدة أخرى جديدة؟ الشعيرات تبدأ بالتباعد والتكسّر، فضلاً عن تشقّق الإسفنجة الداخليّة. إذا لاحظتِ أيضاً أنّ شعركِ يعلق في الفرشاة أثناء التسريح، فاسرعي وتخلّصي منها فوراً. الوقت الأنسب لتغييرها لا يتعدّى الـ6 أشهر.


تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير