jo24_banner
jo24_banner

الأمانة تتعامل مع "14 " ألف ملاحظة للمواطنيين منذ بداية العام

الأمانة تتعامل مع 14  ألف ملاحظة للمواطنيين منذ بداية العام
جو 24 :

تعامل قسم طوارئ أمانة عمان التابع لدائرة التنفيذ منذ بداية العام الحالي مع '14' ألف ملاحظة مقارنة مع '15886' ملاحظة العام الماضي .
ويتلقى قسم الطوارئ حسب رئيسه المهندس عبدالله العزب ملاحظات المواطنين عبر وسائل الاتصال المخـتلفة الـتي وفـرتها الأمانة كالـبريد الالكترونـي، والهـاتف ، والموقـع الإلكـتروني ، والرسائل البريدية ، والفاكس ، ووحدة الشكاوى الحكومية ، والرسائل القصيرة إضافة للملاحظات الواردة من المركز الإعلامي وإذاعة هوا عمان .


ولفت أن العديد من الملاحظات التي ترد تتعلق بأعمال حفريات يتم تنفيذها من قبل المؤسسات والشركات الخدمية بهدف إيصال خدمات البنية التحتية ( كهرباء ، ماء ، اتصالات ، مجاري ، كوابل الألياف الضوئية ) ، وأن الأمانة على تواصل وتنسيق دائم لمعالجة أي خلل قد يحدث عند التنفيذ بإلزام المقاول تصويب الوضع وفي حال لم يلتزم بذلك تقوم الأمانة بتصويبه على أن تعود بكافة التكاليف على المقاول .


وتابع المهندس العزب أن نسبة إنجاز التعامل مع الملاحظات الواردة بلغت 100% حيث تم خلال الأشهر الماضية التعامل مع ملاحظات لحوادث مرورية ، وتجمع وتدفق مياه ، وانسكاب زيوت وديزل ، وإغلاقات في خطوط مياه ومجاري ، وحفريات وهبوطات في مقاطع خدمية ، وتزويد أغطية لمناهل .
كما تم التعامل مع إشارات ضوئية معطلة، وتركيب شواخص إرشادية وأعمال صيانة لها ، وإطفاءات عامة ، وأبنية مخالفة ، وأعمدة اتصالات معطلة ، وتغطية مناهل اتصالات مفقودة، وانهيارات .


يذكر أن قسم طوارئ الأمانة يعنى باستقبال الملاحظات الواردة من متلقي الخدمة وتحويلها للجهات المعنية بكافة وسائل الاتصال مع الوحدات الإدارية انطلاقا من حرص الأمانة على الارتقاء بتقديم الخدمة المثلى للمواطنين ، وتعزيز الثقة بين متلقي الخدمة والمؤسسة من خلال توفير مرجعية موحدة لمتابعة الشكاوى والملاحظات المتعلقة بالعمل وإيصالها للمعنيين .

تابعو الأردن 24 على google news