2024-10-28 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

أحمد الفيشاوي: مقاطعة الدراما قرار نهائي

أحمد الفيشاوي: مقاطعة الدراما قرار نهائي
جو 24 :

حالة سينمائية خاصة يقدمها الفنان المصري أحمد الفيشاوي كلما أطل على الشاشة الفضية، فخلال عدد كبير من الأعمال، استطاع أن يثبت موهبته التمثيلية الكبيرة، التي يبدو أنه اكتسبها جينياً من والده الفنان فاروق الفيشاوي، ووالداته الفنانة سمية الألفي.

«البيان» التقت الفيشاوي الصغير، في حوار كشف فيه عن قراره بمقاطعة الدراما، من بعد آخر مسلسلاته «بدون ذكر أسماء»، مع السيناريست وحيد حامد، والمخرج محمد ياسين، لرغبته في تركيز كافة جهده واهتمامه على السينما فقط، لكنه أشار إلى رغبته الشديدة في تقديم أعمال فنية للمسرح، ولكن وفقاً لمعايير معينة. كما كشف عن تفاصيل مشاريعه السينمائية المقبلة كافة.

القرد بيتكلم

بدأ الفيشاوي حديثه، مبرراً الأسباب التي أدت إلى موافقته على المشاركة في بطولة فيلم «القرد بيتكلم»، المقرر عرضه خلال موسم عيد الفطر المقبل، لافتاً إلى أن أول ما أعجبه في هذا المشروع السينمائي، السيناريو الخاص به، واصفاً إياه أنه مكتوب بشكل جيد وذكي للغاية..

وينتمي إلى نوعية الأفلام الكوميدية الخفيفة، التي يفضلها بشكل كبير، إلى جانب ذلك، ما يحققه له هذا العمل من التعاون مع بيتر ميمي مؤلف ومخرج الفيلم، الذي أعجب بشكل كبير بآخر التجارب السينمائية التي قدمها، فيلم «الهرم الرابع»، مشيداً بنجاح الفيلم على المستويين الجماهيري والنقدي.

وتابع الفيشاوي موضحاً أن موافقة الفنان عمرو واكد أيضاً على المشاركة في بطولة الفيلم، كانت من الأسبابالمحورية التي خلقت شغفه، وأشعلت حماسه للمشاركة في بطولته، كاشفاً عن إعجابه الشديد بموهبة نظيره الفنان المصري، وتمنى أن يتعاون معه في عمل فني، وهو ما تحقق عبر فيلم «القرد بيتكلم».وأشار إلى أن أحداث الفيلم تدور حول شقيقين، يجسدهما هو وواكد..

ويحاولان استخدام قدرتهما في تنفيذ خدع عالم السيرك السحري لإخراج والداهما (يجسد دوره الفنان سيد رجب) من السجن، نافياً أن يكون لشخصيتيهما في العمل أي علاقة بامتلاكهما قوات خارقة، كما أشيع من قبل عدة صحف.

جاكسون

قبل سبعة أشهر كاملة، كان من المفترض أن يبدأ الفيشاوي تصوير عمل سينمائي آخر، يحمل اسم «الشيخ جاكسون»، ويجتمع فيه سوياً مع مخرج أحد أهم أفلامه «زي النهاردة»، المخرج عمرو سلامة، لكن فجأة، ومن دون إعلان أي أسباب، توقفت عمليات إنتاج هذه التجربة السينمائية. ويكشف بطل فيلم «الحاسة السابعة» لـ «البيان»، عن أسرار عملية توقف هذا العمل..

موضحاً أن هناك عوامل كثيرة أدت إلى هذا الاتجاه، أولها، المشاكل الرقابية التي أحاطت بالعمل، وخلافات مخرجه في بعض وجهات النظر مع جهاز الرقابة على المصنفات الفنية، إلى جانب خلاف نشب بينه وبين المخرج أيضاً..

ولكنه شبّه هذا الخلاف، بما يحدث بين الأم ونجلها، أو الأخ وشقيقه، واصفاً إياه بالأمر الطبيعي، الذي استطاعا أن يتخطياه بسبب صداقتهما القديمة، وتداركهما للأمر سريعاً، مشدداً على أنه سيبدأ تصويره نهاية هذا العام.مشاريع نجل الفنان فاروق الفيشاوي السينمائية خلال الفترة المقبلة، لا تتوقف عند هذا الحد، فمن المقرر أيضاً أن يشارك نجم الطرب المصري محمد منير، بطولة فيلم «السواح»، المقرر تصويره قريباً. ويشير الفيشاوي إلى أن هذا العمل، أول إنتاج مشترك بين مصر وألمانيا، من تأليف وإخراج أدولف العسال..

ويتناول شخصية صعود مغني راب و«dj» من مصر، يحاول أن يوصل الموسيقى التي يقدمها إلى العالم أجمع، لافتاً أنه يجسد شخصية هذا الشاب، ويجسد «منير» في العمل شخصية والده.وأضاف الفيشاوي أن الفترة المقبلة أيضاً، ستشهد صناعته لفيلم سينمائي قصير، يقوم بإنتاجه وإخراجه، من تأليف أحمد الدسوقي، يحمل اسم «الشرف في الكازوزة»، يشاركه بطولة العمل، الفنانون عمرو واكد وباسم سمرة والممثلة ميرال مهيليان.

تمثيل

برر بطل فيلم «45 يوم» أحمد الفيشاوي، اتجاهه إلى الغناء والإخراج والإنتاج، وعدم اكتفائه بالتمثيل فقط، بأنه لا يرى نفسه ممثلاً، بل يعتبر نفسه من صُنّاع سينما، فهو ليس مجرد ممثل أو مخرج أو منتج، بل «film maker»، كما وصف نفسه، قائلاً: «هذا ما أريد أن أقدمه حتى أموت».

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير