jo24_banner
jo24_banner

التيار السلفي يعلن التصويت في الانتخابات النيابية الأردنية

التيار السلفي يعلن التصويت في الانتخابات النيابية الأردنية
جو 24 :

أعلن التيار السلفي في الأردن، أمس الاثنين، أنه سيشارك في الانتخابات النيابية المقبلة، من حيث التصويت فقط تحقيقا لمصلحة المواطنين.

وقال مدير مركز الإمام الألباني للدراسات والبحوث والداعية علي الحلبي لصحيفة 'الدستور' الأردنية 'إن التيار سيشارك في العملية الانتخابية من حيث التصويت انسجاما مع المصلحة العامة، وانطلاقا من الموقف الفقهي الشرعي المستند إلى فتوى الإمام الألباني في الأمر'.

وأشار الحلبي إلى انه لا نية للتيار تشكيل قائمة من أجل الترشح للانتخابات، مؤكدا موقف التيار الثابت بعدم الخوض في الموضوع تحقيقا لمصلحة المواطنين.

كما أكد أن هذا القرار مبني على قرار شرعي وليس مرتبطا بأي موقف 'مع أو ضد' أي جهة، فيما نقلت الصحيفة عن مصادر قولها إن الحكومة أجرت اتصالات غير رسيمة مع بعض أعضاء التيار السلفي للمشاركة في الانتخابات.

ومن جهة أخرى اعتبر نائب المراقب العام في جماعة الإخوان المسلمين، زكي بن أرشيد أن الانتخابات البرلمانية المنوي إجراؤها بدون توافق وطني وفي ظل مقاطعة الإسلاميين لن تجري في موعدها المقرر.

وقال أرشيد في تصريحات صحفية إذا جرت الانتخابات فعلا في ظل الوضع الحالي ستشكل حالة انتحار سياسية مشيرا لوجود احتقانات شعبية لا يصلح معها إجراء انتخابات. مضيفا أنها ينبغي أن تكون مخرجا من أزمة وليس عبئا متسببا بأزمة جديدة، وفقا لقراءته السياسية منتقدا غياب الرؤيا السياسية عن العمل الرسمي.

يشار إلى أن الهيئة المستقلة لإدارة الانتخابات حددت في وقت سابق يوم الثالث والعشرين من الشهر الأول في العام 2013 يوما للاقتراع على انتخابات مفصلية، عارضها الكثيرون حتى داخل مؤسسات القرار والنظام.

وتشهد المملكة منذ كانون الثاني/ يناير2011 تظاهرات واحتجاجات في مختلف المحافظات تطالب بإصلاحات سياسية واقتصادية واجتماعية ومكافحة الفساد إضافة إلى إلغاء سلطة الملك الدستورية في تشكيل الحكومات. الدستور 

تابعو الأردن 24 على google news