jo24_banner
jo24_banner

النمري يطالب النسور بوقف تعيينات الأمانة حتى لا تستغل في الانتخابات

النمري يطالب النسور بوقف تعيينات الأمانة حتى لا تستغل في الانتخابات
جو 24 :

طالب النائب السابق جميل النمري رئيس الوزراء عبد الله النسور بالغاء التعيينات "غير الشرعية" وتجميد عمل لجنة أمانة عمان ورئيسها، مشيرا إلى أن نسبة من تلك التعيينات كانت بهدف استغلالها في العملية الانتخابية، ما يؤثر على شكل الانتخابات.

وأضاف النمري في رسالته إلى النسور "أن التعيينات في أمانة عمان كانت موجهة بنسبة معينة لخدمة البلطجة والفساد الانتخابي، ما يوجب سحب هذه الورقة لاعدام تأثيرها".

وتاليا نص الرسالة كما وردت لـjo24:


رسالة مفتوحة الى دولة الرئيس

الغاء التعيينات وتجميد لجنة الأمانة

دولة رئيس الوزراء

تحية واحترام

نشد على يدكم وعلى يد هيئة مكافحة الفساد وقد وضعتم الحق في نصابه بفتح ملف التعيينات في امانة عمان وتحويل القضية الى المدعي العام.

لكننا نطالبكم بالخطوة التالية التي تنبني على هذا القرار وهي الغاء تلك التعييينات غير الشرعية وتجميد عمل لجنة الأمانة ورئيسها. وهو قرار لا يحتاج انتظار نتائج المحكمة فالتعيينات ابتداء غير صحيحة ونتجاوز على قرار مجلس الوزراء بوقف التعيينات والأدهى انها في امانة عمان كانت بنسبة معينة موجهة لخدمة البلطجة والفساد الانتخابي مما يوجب سحب هذه الورقة لإعدام تأثيرها الانتخابي في سياق الجهود المضنية التي تبذلها جميعا لتعزيز مصداقية الانتخابات وإقناع الجمهور بانها ستكون نظيفة ونزيهة وشفافة بالكامل.

دولة الرئيس

كنت قد كتبت مقالا يشيد بقراركم الغاء تعييينات لمناصب عليا قررتها الحكومة السابقة ونبهت في نفس المقال الى تعيينات امانة عمان وحين قابلت دولكتم قبل العيد اكدت على نفس الموضوع وسمعت منكم تلميحا سريعا انك لست بغافل عن الامر وقد اثبت ذلك فعلا وكانت المفاجأة المذهلة ان حقيقة التعيينات فاقت كل خيال وشكلت فضيحة كبرى اعترف امين عمان بها باعتبار انها ناتجة عن ضغوط نيابية وغير نيابية. ولكن هل يتم الاستجابة لهذه الضغوط وبهذا الحجم دون تواطؤ !؟

وتعرف يا دولة الرئيس اننا كنواب وكنت معنا كنا نفهم ونتفهم ونقبل قرار الحكومات وقف التعيينات الذي طبق بكل صرامة شاملا جميع المؤسسات العامة وقد وسعته دولتكم ليشمل أيضاً الصحة والتعليم لفترة الانتخابات وهو قد تفهمنا هذا القرار واحترمناه تقديرا للمصلحة الوطنية العليا وكنا نحلف للناس الايمان المغلظة انه ليس هناك تعيينات وان القرار مطبق بكل صرامة وشفافية في كل مكان، ولم نكن نعرف ان هناك من كان يستبيح هذا المبدا بكل بساطة ودون ان ترمش له عين، وأقول لك يا دولة الرئيس انني منذ اشهر كنت قد توسطت دون جدوى لإعادة سائق الى عمله في امانة عمان، فقط اعادة سائق واحد الى عمله وكان قد تخلى عن وظيفته هذه في وقت سابق بسبب ظروف عائلية قاهرة منعته من الذهاب يوميا من الحصن الى عمان، بينما وفي نفس الوقت كانت مئات التعيينات تنهال بلا حساب لصالح من يعرف الشعب ان وجودهم كله قائم على البلطجة والفساد.

الله اكبر يا دولة الرئيس.. أهكذا تسير الامور ونحن في ذروة جهود الاصلاح وتحت شعاراته التي تعمر بها خطاباتنا وتملا الساحات والتظاهرات؟! اي تطاول واي وقاحة على البلد والشعب والقيادة يقوم بها هؤلاء !؟ ليس كثيرا يا دولة الرئيس ان تبادر الان وفورا الى الغاء جميع التعيينات غير المشروعة وتجميد وظيفة جميع المسؤولين عنها وايضا انصاف من تم ابعادهم واستبعادهم من مواقع رئيسة لفتح الطريق امام نهج المحسوبية والفساد الذي ساد.

تابعو الأردن 24 على google news