jo24_banner
jo24_banner

91 % من المسلمين الأميركيين سجلوا للانتخابات الرئاسية

91  من المسلمين الأميركيين سجلوا للانتخابات الرئاسية
جو 24 : بلغت نسبة المسلمين الأميركيين الذين سجلوا للتصويت في الانتخابات الرئاسية التي بدأت اليوم الثلاثاء 91 بالمئة بحسب دراسة أصدرها مجلس العلاقات الأميركي الإسلامي CAIR.

وقال أكثر من 68 بالمئة من المسلمين الذين سجلوا للانتخابات أنهم سيرشحون أوباما ليتولى رئاسة الولايات المتحدة، بينما اعتبر 7 بالمئة أن المرشح الجمهوري ميت رومني يستحق الرئاسة، في الوقت الذي لم يحدد 25 بالمئة هوية المرشح الذي يرغبون في اختياره.

وتشير الدراسة إلى أن العديد من المسلمين الأميركيين يمكنهم أن يتأثروا بالحملات الانتخابية للمرشحين، بل وهنالك فرصةٌ أن تنجح أصواتهم في التأثير على نتائج الانتخابات، وفقا للمدير التنفيذي للمجلس CAIR نهاد عواد.

ورغم أن نسبة المسلمين لا تتجاوز 6ر2 مليون من المجموع الكلي لسكان أميركا، أي ما نسبته واحد بالمئة فقط، إلا أن هذه النسبة الضئيلة تتجمع بكثافة في ولايات مؤثرة، على رأسها فلوريدا وفيرجينيا.

وتمكن هذا الانتشار من مساعدة الرئيس الجمهوري الاسبق جورج بوش الاب على الفوز في التصويت بولاية فلوريدا عام 2000 بفارق 537 صوتا، بعد حملته الانتخابية التي ناقشت المواضيع التي تخص المسلمين، الذين ساندوا الحزب الجمهوري بشكلٍ ملحوظ.

كما أن بوش حصل في فلوريدا على أكثر من 500 ألف صوت من المسلمين بفارق كبير أمام خصمه الديمقراطي آل غور. وأشارت الدراسة إلى تزايد نسبة المسلمين الذين يفضلون الحزب الديمقراطي وبلغت 66 بالمئة، مقارنة مع دراسة مماثلة أجريت في انتخابات عام 2008، والتي مثلت نسبة تفضيل المسلمين للحزب الديمقراطي تراوحت بنسبة 49 بالمئة.

وفيما يخص الحزب الجمهوري، فإن نسبة تفضيل المسلمين الأميركيين له ظلت محدودة، وإن كانت قد ارتفعت من 8 بالمئة عام 2008 إلى 9 بالمئة لهذا العام.

(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير