2024-10-09 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يطيح بـ كاميرون

خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يطيح بـ كاميرون
جو 24 :
أعلن رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، تنحيه عن رئاسة الحكومة بعد ثلاثة أشهر، وذلك إثر قرار البريطانيين بالخروج عن الاتحاد الأوروبي.

وقال كاميرون للصحافيين، أمام مقر إقامته في داونينج ستريت، إنه سيستقيل من منصبه بحلول تشرين الأول/أكتوبر، متابعاً "لا أعتقد أنه سيكون من الملائم لي أن أمسك بدفة قيادة البلاد إلى وجهتها المقبلة".

وفي تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بعد انتهاء عملية الاقتراع، وجه كاميرون الشكر للبريطانيين الذين صوتوا لصالح البقاء في الاتحاد الاوروبي قائلا: "شكرا لكل شخص صوت لصالح بقاء بريطانيا اكثر قوة واكثر امانا وافضل حالا في اوروبا".

وعقب صدور النتائج النهائية التي أظهرت أن نحو 52 بالمئة من الناخبين صوتوا لصالح خروج بريطانيا، أكد كاميرون، في مؤتمر صحفي، نيته الاستقالة.

وقال الرجل، الذي كان يقود حملة البقاء في الاتحاد الأوروبي، إنه سيستقيل من منصبه، وذلك في مؤتمر حزب المحافظين الحاكم في الخريف المقبل.

وأضاف رئيس الوزراء زعيم حزب المحافظين أن بريطانيا في حاجة لقيادة جديدة، مشيرا إلى أن رئيس حكومة آخر يجب أن يجري مفاوضات الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وكانت النتائج النهائية للاستفتاء أكدت تقدم "معسكر الخروج" على "معسكر البقاء"، فنسبة مؤيدي الخروج من الاتحاد الأوروبي بلغت 51.9 بالمئة.-(وكالات)
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير