jo24_banner
jo24_banner

الإسم: هاني الملقي.. الوظيفة: عبدالله النسور

الإسم: هاني الملقي.. الوظيفة: عبدالله النسور
جو 24 :
كالنار في الهشيم، انتشرت صورة ساخرة من تصميم "كراج" تختصر المشهد السياسي الأردني وتعبّر عن دور حكومة الملقي باختصار شديد.

الصور تتألف من قسمين، الأول يظهر فيه رئيس الوزراء د. هاني الملقي مع تعليق: الإسم هاني الملقي. أما القسم الثاني فتظهر فيه صورة رئيس الوزراء السابق عبدالله النسور مع تعليق: الوظيفة عبدالله النسور، في إشارة إلى أن حكومة الملقي لن تأتي بجديد، وأن كلّ ما هو مطلوب منها السير على ذات النهج الذي سنّته الحكومة السابقة.

والسؤال الذي يفرض نفسه هنا: لماذا تمّ تغيير الحكومة، ما دام الرئيس السابق قد قام بمهمّاته على أكمل وجه، وأمعن في سياساته وقراراته غير الشعبيّة، التي تغوّلت عبرها الحكومة على قوت الناس؟

تقليب وجوه وتدوير أشخاص على ذات الكرسيّ، الذي لا يملك من يجلس عليه سوى تنفيذ مهمّات محدّدة سلفاً، ليس مهمّا اسم رئيس الوزراء، فالوظيفة واحدة، والمهمّة هي ذاتها: خدمة طبقة الكريما على حساب الغلابى من أبناء الوطن!!

ربّما يكون الهدف من تعيين الملقي رئيسا للوزراء هو تحسين صورة سلفه، فمن المتوقّع صدور قرارات تحمل الناس على الترحّم على أيّام الحكومة السابقة.

السياسة الاقتصادية لحكومة النسور كانت سيّئة بامتياز، بيد أن القادم أسوأ، فمنذ وصول الملقي إلى الدوار الرابع والرجل يمطرنا بصفعاته المتوالية، ولك الله أيّها المواطن العزيز.
تابعو الأردن 24 على google news