2024-06-25 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

برشلونة يقسو على خيتافي .. وليفربول يفوز على بلاكبيرن

برشلونة يقسو على خيتافي .. وليفربول يفوز على بلاكبيرن
جو 24 :

شدد برشلونة ضغطه على غريمه التقليدي ريال مدريد بفوزه على ضيفه خيتافي 4-0 ليضيق الفارق مؤقتا الى نقطة واحدة بانتظار مباراة الفريق الملكي الصعبة خارج ملعبه ضد جاره اتلتيكو مدريد والتي أقيمت في وقت متأخر أمس في المرحلة الثالثة والثلاثين من بطولة اسبانيا لكرة القدم.

ورفع برشلونة رصيده الى 78 نقطة مقابل 79 لريال مدريد.

وسيطر الفريق الكاتالوني الذي نجح في تقليص الفارق عن ريال مدريد الى نقطة واحدة على مدى شهر بعد ان كان 10 نقاط، على مجريات اللعب تماما وافتتح له التسجيل مهاجمه التشيلي اليكسيس سانشيز المنتقل اليه مطلع الموسم الحالي من اودينيزي الايطالي التسجيل اثر تلقيه كرة من الارجنتيني ليونيل ميسي فراوغ مدافعا على مشارف المنطقة واطلقها بعيدا عن متناول حارس خيتافي (13).

ومرر ميسي كرة بينية رائعة وصلت الى تشافي الذي انفرد بالحارس وسدد الكرة من فوقه لتجتاز خط المرمى ببضعة سنتيمترات كما اثبتت الاعادة البطيئة، لكن الحكم لم يحتسبها هدفا.

واضاع ميسي كرة مرتدة من حارس خيتافي وسدد الكرة فوق العارضة من مسافة قريبة، قبل ان يجامله سانشيز والمرمى مشرع امامه، بيد ان ميسي سجل هدفا ثانيا رائعا اثر تبادل الكرة مع اندرييس انييستا الذي اعاد اليه الكرة بكعبه ليسدد النجم الارجنتيني بيسراه كرة قوية عانقت الشباك (44).

وعزز ميسي رصيده في صدارة ترتيب الهدافين الى 39 هدفا متقدما بفارق هدفين عن نجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو في موسم استثنائي للاثنين.

وفي الشوط الثاني عزز سانشيز تقدم فريقه بهدف ثالث بكرة راسية اثر كرة عرضية لكوينسا (73)، ثم سرعان ما اضاف بدرو رودريجيز الرابع بعد دقيقتين من كرة راسية ايضا اثر ركلة حرة لميسي.

وتغلب اوساسونا على اسبانيول بهدفين نظيفين سجلهما راوول جارسيا في الدقيقتين 53 و68.

وطرد الحكم لاعبي اسبانيول البرازيلي فيليب كوتينيو (54) والارجنتيني خوان فورلين (82).

وتعادل ريال سوييداد مع ريال بيتيس 1-1. سجل للاول المكسيكي كارلوس فيلا (54)، ولبيتيس روبن كاسترو مارتن (70). واهدر ايمانول اجيريتشي ركلة جزاء لريال سوسييداد في الدقيقة 41.

ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد 79 من 31
2- برشلونة 78 من 32
3- ملقة 50 من 31
4- فالنسيا 49 من 31
5- ليفانتي 48 من 31

إنجلترا

استعاد ليفربول نغمة الانتصارات بفوز دراماتيكي بعشرة لاعبين على مضيفه بلاكبيرن روفرز 3-2 أمس من أول في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

وكان ليفربول في طريقه الى تحقيق فوز سهل عندما تقدم بهدفين مبكرين لمدافعه الدولي الارجنتيني ماكسيميليانو رودريجيز في الدقيقتين 13 و16، بيد ان بلاكبيرن روفرز رد بهدفين لمهاجمه الدولي النيجيري ايجبيني ياكوبو في الدقيقتين 36 و61 من ركلة جزاء مستغلا النقص العددي في صفوف ضيوفه اثر طرد حارس مرماهم البرازيلي الكسندر مارانجاو دوني الذي لعب اساسيا بسبب ايقاف الحارس الاساسي الدولي الاسباني خوسيه مانويل رينا، قبل ان يخطف العملاق اندي كارول هدف الفوز في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع.

وهو الفوز الاول لليفربول منذ نحو شهر والاول في مبارياته الخمس الاخيرة وتحديدا منذ تغلبه على ضيفه وجاره ايفرتون 3-0 في 13 آذار الماضي حيث مني بعدها بثلاث هزائم وسقط في فخ التعادل مرة واحدة.

وعزز ليفربول موقعه في المركز الثامن برصيد 46 نقطة معمقا جراح بلاكبيرن روفرز في المركز الثامن عشر برصيد 28 نقطة.


ومنح رودريجيز التقدم لليفربول اثر هجمة مرتدة انطلقت من منطقة جزائه عبر كرة طويلة من الدولي التشيكي مارتن سكيرتل الى الويلزي كريج بيلامي في منتصف الملعب فانطلق بسرعة كبيرة في الجهة اليمنى ومرر كرة عرضية داخل المنطقة تابعها الارجنتيني بسهولة داخل المرمى الخالي (13).


وعزز رودريجيز بالهدف الثاني مستغلا كرة مرتدة من الحارس داخل المنطقة فتابعها الكرة بسهولة داخل المرمى الخالي (16).


وتلقى ليفربول ضربة موجعة بطرد حارس مرماه دوني لتسببه بركلة جزاء بعدما عرقل ياكوبو داخل المنطقة فانبرى لها الاخير بيد ان الحارس البديل براد جونز تصدى لها (27).


وعوض ياكوبو بتقليص الفارق بضربة راسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من ديفيد دان في الدقيقة 36، ثم حصل اللاعب نفسه على ركلة جزاء ثانية اثر عرقلته من قبل جونز بعد فشل الاخير في التقاط كرة شتتها وارتطمت بالمهاجم النيجيري فانبرى لها الاخير بنجاح هذه المرة مدركا التعادل (61).


وفي الوقت الذي كانت فيه المباراة تلفظ انفاسها الاخيرة نجح ليفربول في خطف هدف الفوز عبر كارول الذي استغل كرة رأسية من المدافع الدولي الدنماركي دانيال اجر، بديل جلين جونسون، داخل المنطقة فتابعها برأسه ايضا داخل المرمى في الدقيقة الاولى من الدقائق الاربع التي احتسبت وقتا بدل ضائع.


ترتيب فرق الصدارة:


1- مان يونايتد 79 من 32
2- مان سيتي 71 من 32
3- ارسنال 61 من 32
4- توتنهام 59 من 33
5- نيوكاسل 59 من 33

كأس فرنسا


بلغ ليون حامل لقب 2008 المباراة النهائية لمسابقة كأس فرنسا لكرة القدم بعدما انهى مغامرة مضيفه جيفكو اجاكسيو من الدرجة الثالثة فيها بالفوز عليه 4-0 في اجاكسيو في الدور نصف النهائي.


وسجل الكسندر لاكازيت (59) والارجنتيني ليساندرو لوبيز (74) وكليمان جرينييه (80) وبافيتيمبي جوميس (90) الاهداف.


ويلتقي ليون في النهائي في 28 نيسان الحالي على ملعب فرنسا، مع كوفيي من الدرجة الثالثة او رين .


وكان اجاكسيو فجر مفاجأة قوية باقصائه مونبلييه متصدر ترتيب الدوري راهنا 1-0 في ربع النهائي.
يذكر ان ليون سيواجه مرسيليا السبت المقبل في المباراة النهائية لكأس الرابطة."الراي"

تابعو الأردن 24 على google news