jo24_banner
jo24_banner

تأهل ملقا وبورتو.. وكبار أوروبا يعانون قبل التعادل

تأهل ملقا وبورتو.. وكبار أوروبا يعانون قبل التعادل
جو 24 :

خرج ريال مدريد الإسباني بأقل الخسائر عندما تعادل في الدقائق الأخيرة مع ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني (2-2)، وذلك ضمن المرحلة الرابعة من تصفيات المجموعة الرابعة لدوري أبطال أوروبا بكرة القدم اليوم الثلاثاء، والتي تعادل فيها أيضاً مانشستر سيتي الإنكليزي مع ضيفه أياكس أمستردام الهولندي بالنتيجة ذاتها.

وعلى الرغم من إكمال دورتموند لنتائجه السلبية خارج أرضه في البطولة الأوروبية (لم يربح آخر 6 مباريات في البطولة الأوروبية منذ انتصاره على ميلان الإيطالي 1-0 ضمن دور المجموعات عام 2003) إلا أنّه تمكّن من إيقاف سلسلة الانتصارات المتتالية لريال على أرضه في البطولة والتي بلغت سبع مباريات آخرها أمام مانشستر سيتي الإنكليزي 3-2 في المرحلة الأولى من مباريات المجموعة.

سجل للضيف الألماني رويس (28) والشاب الألماني الاخر غوتزه (45)، فيما سجل لأصحاب الأرض المدافع البرتغالي بيبي (34) والألماني أوزيل (89) من ضربة حرة مباشرة.

سيتي يتعادل ويعقّد مهامه

وفي المجموعة ذاتها، صعّب مانشستر سيتي من إمكانية استمراره في المسابقة عندما تعادل مع ضيفه أياكس أمستردام (2-2) على الرغم من عودته بالنتيجة بعد أن كان خاسراً بهدفين نظيفين.

وفرض الهولندي سيم دي يونغ نفسه نجماً للمباراة عندما سجّل هدفي فريقه (10 و17)، ولكن الإيفواري يايا توريه ذلّل الفارق عندما سجّل الهدف الأول في الدقيقة 22، قبل أن يعدل الأرجنتيني سيرخيو أغويرو النتيجة لفريقه قبل ربع ساعة من نهاية المباراة.

وبهذه النتائج بقي الترتيب على حاله بتصدر بوروسيا دورتموند بـ8 نقاط يليه ريال مدريد بـ7 نقاط، وفي المركز الثالث أياكس أمستردام بـ4 نقاط مقابل نقطتين لمانشستر سيتي الأخير.

تأهل تاريخي لملقا بتعادله مع ميلان

وفي المجموعة الثالثة، تأهل ملقا الإسباني رسمياً إلى الدور الثاني من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بتعادله الثمين مع ميلان (1-1) في المباراة التي جرت بينهما على ستاد سان سيرو في مدينة ميلانو الإيطالية.

سجّل لملقا البرتغالي إيليسيو دوس سانتوس (40)، وعادل لميلان البرازيلي ألكسندر باتو (73).

فوز أندرلخت

وانتهت المواجهة الثانية في المجموعة بفوز أندرلخت البلجيكي على ضيفه زينيت سان بطرسبورغ الروسي بهدف وحيد سجله الكونغولي ديودونيه مبوكاني هدف المباراة الوحيد في الدقيقة (17).

وبهذه النتائج، وصل ملقا إلى النقطة العاشرة من ثلاثة انتصارات وتعادل واحد، مقابل 5 نقاط لميلان في المركز الثاني و4 نقاط لأندرلخت في المركز الثالث، وأخيراً زينيت في المركز الأخير بثلاث نقاط.

شالكه يتعادل مع أرسنال وأولمبياكوس ينعش آماله

وفي المجموعة الثانية، حسم التعادل الإيجابي 2-2 اليوم الثلاثاء موقعة شالكه الألماني وضيفه أرسنال الإنكليزي.

أرسنال كان البادئ بالتسجيل فتقدم بثنائية عبر تيو والكوت (18) والفرنسي أوليفييه جيرو (26)، في حين جاءت أهداف شالكه عبر الهولندي كلاس يان هونتلار (45+2)، والبيروفي فارفان (74).

أولمبياكوس ينعش آماله في التأهل

ضمن المجموعة ذاتها حقّق أولمبياكوس اليوناني فوزاً مهماً على حساب ضيفه مونبيلييه الفرنسي 3-1 في المباراة التي احتضنها الملعب الأولمبي بأثينا.

الفريق اليوناني أنعش آماله في التأهل إلى الدور القادم بعد أن أصبح على بعد نقطة من صاحب المركز الثاني أرسنال.

ثلاثية أولمبياكوس جاءت عن طريق البرتغالي باولو ماتشادو في الدقيقة 4، والإيطالي لياندور غريكو (80)، واليوناني كوستانتينوس ميتروغلو (82)، في حين سجّل المغربي يونس بلهندة هدف مونبلييه من ضربة جزاء (67).

وينزل أولمبياكوس الجولة القادمة ضيفاً على شالكه الألماني في محاولة لتحقيق نتيجة إيجابية قبل مواجهته أرسنال على أرضه في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

بورتو يتأهل وسان جيرمان يكرم ضيافة دينامو

وفي المجموعة الأولى، أحسن باريس سان جيرمان ضيافة دينامو زغرب الكرواتي بفوزه عليه برباعية نظيفة الثلاثاء على ملعب "البارك دي برانس".

وتقاسم رباعية سان جيرمان كل من البرازيلي رودريغو أليكس (16) وبلايس ماتويدي (61) وجيريمي مينيز (65) وغيوم هوارو (80).

وعبّد سان جيرمان الطريق أمامه للتأهل عقب هذا الفوز ورفع رصيده إلى 9 نقاط في مركز الوصافة خلف بورتو المتصدر بينما يتذيل دينامو زغرب المجموعة بصفر من النقاط.

بورتو يتأهل

ولحساب ذات المجموعة، تأهل بورتو البرتغالي إلى ثمن النهائي بعد عودته بتعادل مهم من أرض دينامو كييف الأوكراني 0-0 ويتصدّر الفريق البرتغالي طليعة ترتيب هذه المجموعة برصيد 10 نقاط فيما بقي دينامو كييف ثالثاً برصيد 4 نقاط.



(الجزيرة الرياضية)

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير