jo24_banner
jo24_banner

منتخبنا يباشر تدريباته لملاقاة البحرين الخميس

منتخبنا يباشر تدريباته لملاقاة البحرين الخميس
جو 24 :

المنامة - مصطفى بالو - موفد اتحاد الاعلام الرياضي - أجرى أمس المنتخب الوطني لكرة القدم اولى تدريباته في البحرين على ملعب نادي المحرق ضمن المعسكر الذي يقيمه هناك ويتخلله مباراة ودية مع نظيره البحريني تأهبا لملاقاة العراق 14 الشهر الجاري في تصفيات المونديال.

ويلتقي «النشامى» والبحرين عند السادسة مساء غد على ملعب نادي المحرق في مباراة ودية تحضيرية يسعى من خلالها الجهاز بقيادة العراقي عدنان حمد الوقوف على الجاهزية البدنية والفنية للاعبين وشكل الأداء الخاص بالمواجهة العراقية التي تندرج ضمن منافسات الجولة السادسة من تصفيات الدور الحاسم المؤهل الى مونديال البرازيل 2014.

وعمد الجهاز الفني أن يكون تدريب أمس خفيفاً بهدف اراحة اللاعبين من التعب والارهاق بعد رحلة السفر، وتخلله تمارين الاحماء والاطالة وتمارين بالكرة.

ويضع حمد لمساته النهائية على التشكيل والتكتيك بمنطق المعلومات التي يحملها عن المنتخب البحريني من خلال التدريب الاخير الذي يقام عند السادسة من مساء اليوم على ذات الملعب وهو ذات توقيت المباراة بهدف زيادة تكيف اللاعبين مع الاجواء البحرينية.

سراج: النشامى سفراء الوطن

واكد السفير الاردني محمد سراج في حديثه لموفد اتحاد الاعلام الرياضي لدى استقباله وفد المنتخب في مطار البحرين، ان «النشامى» سفراء الوطن فوق العادة، تبعا لاثباتهم الحضور المميز للكرة الاردنية في مختلف المحافل، وسعيهم الى صياغة الحلم الاجمل للوطن بالوصول الى نهائيات كأس العالم في البرازيل « ان وصول الاردن ومنافسته القوية تجسد الرؤية الثاقبة لجلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، بوصفه من وضع اللبنة الاولى للتطور ابان رئاسته لاتحاد الكرة، ومضى سمو الامير علي بن الحسين رئيس الاتحاد ونائب رئيس الاتحاد الدولي «فيفا» في متابعة المسيرة بعزيمة هاشمية، وكان لتوجهات سمو الامير الشاب وحكمته دور حاسم في وصول الكرة الاردنية الى اعلى درجات المنافسة العربية والقارية والعالمية».

وتمنى سراج ان يتحقق حلمه وحلم كل الاردنيين بوصول النشامى الى البرازيل «
الاردنيون في كل مكان يلتفون حول «النشامى» حيثما حلوا، بإعتبارهم صانعي فرحة وطن، ونحن بدورنا نضع كافة الامكانات في السفارة رهن المنتخب وسنتابع واركان السفارة المباراة التي تجمعه بشقيقه البحريني وسنحتفي بهم».

الجنيدي: على العهد والوعد

من جانبه أوضح رئيس وفد المنتخب عضو اتحاد الكرة منذر الجنيدي ان «النشامى» دائماً على العهد والوعد واصفا اياهم برجال المواقف الصعبة تبعا لاهمية وصعوبة المباراة المرتقبة امام العراق مؤكدا الدور الكبير لسمو الامير علي بن الحسين في دفع الكرة الاردنية خطوات واسعة نحو العالمية.

وثمن الجنيدي الجهود الذي بذلها السفير الاردني واركان السفارة، في استقبال وتسهيل اجراءات الوفد لدى وصوله مطار البحرين الى جانب جهود اتحاد الكرة البحرينن في حسن الضيافة.

عبد الفتاح يستقبل «النشامى» بالفندق

كان نجم المنتخب الوطني والمحترف في صفوف الخور القطري حسن عبد الفتاح في استقبال الوفد وزملائه عند وصولهم الى فندق «ELITE CRYSTAL» بعد ان وصل ظهر قادما من قطر، بإعتباره اللاعب المحترف الوحيد في مختلف الدوريات العربية والاجنية الذي يشارك امام البحرين.

واكد عبد الفتاح من خلال مشاركته زملائه التدريب، على اهمية نقاط مباراة العراق لدفع المنتخب بقوة نحو المركز الثاني وتقريب الخطوات اكثر من تحقيق الحلم بالوصول الى البرازيل، مبديا احترامه للمنتخب العراقي منوها الى صعوبة اللقاء.

وقال عبد الفتاح: ان عزيمة واصرار وعناد اللاعب الاردني ستكون حاضرة في اللقاء واتمنى ان يحالفنا التوفيق في المباراة ومعسكر ومباراة البحرين في غاية الأهمية، وان كنت آمل وجود كافة المحترفين لاكتمال صورة الفائدة الفنية المرجوة من اللقاء.

من جانبه اشار مدافع المنتخب الوطني ابراهيم الزواهرة ان تركيز زملائه يتجه من البحرين الى قطر حيث مواجهة العراق « هي مباراة المرحلة، والفوز مهم جدا لقطع مسافة طويلة باتجاه المنافسة على احدى بطاقتي التاهل، ومباراة البحرين الودية نقطة انطلاقة فنية ونفسية وتكتيية مهمة.

البحرين يمضي بمنطق «كالديرون»

يتجه المنتخب البحريني نحو انطلاقة كروية عربية وخليجية وقارية جدية بتخطيط الارجنيتي جابريال كالديرون الذي مضى بتصريحاته بعد استلامه القيادة الفنية يطلق العنان لطموحاته» اسعى الى تحقيق لقب كاس الخليج مع المنتخب البحريني لاول مرة في التاريخ وتجربتي التدريبية استمرت نحو 9 سنوات في الملاعب الخليجية».

وكان كاليرون اختار اول 26 لاعباُ في قائمته التي سيخوض فيها المباراة الودية امام المنتخب الوطني معتبرا أن المباراة ستعطيه فرصة كبيرة لصياغة خطته الاعدادية للمنتخب كون المنتخب الوطني منظم وقوي على حد تعبيره، منطلقاً من رصيد كبير من المباريات الودية الدولية.

وطالب كالديرون المشاركة في بطولة غرب اسيا التي تجري في الكويت خلال كانون الأول المقبل معتبرا اياها مهمة جدا وخطوة اولى نحو لقب خليجي 21 التي تقام بالبحرين خلال كانون الثاني المقبل.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير