2024-10-09 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مجلس الوزراء يناقش تداعيات خروج بريطانيا من الاوروبي على الاردن

مجلس الوزراء يناقش تداعيات خروج بريطانيا من الاوروبي على الاردن
جو 24 :
ناقش مجلس الوزراء خلال جلسته التي عقدها اليوم الاحد برئاسة رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي تداعيات خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي عقب تصويت غالبية الشعب البريطاني قبل يومين على الخروج من الاتحاد .

وطلب مجلس الوزراء من نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور جواد العناني إعداد ورقة شاملة يقدمها للمجلس خلال الفترة المقبلة حول تداعيات هذا الامر والاثار المتوقعة لخروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي ولا سيما ان الاردن تربطه علاقات قوية مع بريطانيا سواء على الصعيد الثنائي او في اطار الاتحاد الاوروبي .

ودعا مجلس الوزراء وفي ضوء هذه التطورات للاسراع بالتوصل الى اتفاق بشان تبسيط قواعد المنشأ مع الاتحاد الاوروبي والتي تم الاتفاق عليها في مؤتمر لندن في شهر شباط الماضي في اقرب وقت ممكن الامر الذي من شانه مساعدة الاردن على التصدير للسوق الاوروبي بشكل اكبر وجذب الاستثمارات الى الاردن وبما يسهم في زيادة النمو الاقتصادي وزيادة حجم الصادرات الاردنية .

وطلب مجلس الوزراء البحث مع بريطانيا لإيجاد طريقة لاستمرار العمل بالاتفاقيات التي تربطنا معها في اطار الاتحاد الاوروبي حتى لو خرجت بريطانيا من الاتحاد الاوروبي وايجاد الاطار القانوني لديمومة هذه الاتفاقيات سيما وان علاقتنا مع بريطانيا تاريخية وراسخة.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير