jo24_banner
jo24_banner

امانة مجلس النواب تستعد لاستقبال المجلس النيابي المقبل

امانة مجلس النواب تستعد لاستقبال المجلس النيابي المقبل
جو 24 : بدأت الامانة العامة لمجلس النواب بالاستعداد مبكرا لاستقبال اعضاء مجلس النواب المقبل السابع عشر من خلال العمل على توفير جميع الامكانيات اللازمة لعملهم.

وفي تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) قال الأمين العام لمجلس النواب محمد الرديني انه بوشر العمل لتوفير مكاتب جديدة للنواب حيث يجري العمل حاليا على إنشاء30 مكتبا جديدا بحيث اصبحت عدد المكاتب النيابية150 مكتبا وفق قانون الانتخاب الذي بموجبه تم زيادة عدد اعضاء المجلس من120 الى150 عضوا.

واضاف الرديني ان جميع الاجراءات التي تقوم بها الامانة العامة تتم بالتشاور والتنسيق مع رئيس مجلس الاعيان طاهر المصري الذي يعمل على توفير جميع التسهيلات اللازمة لتمكين الامانة العامة من انجاز خططها وبرامجها لاستقبال اعضاء المجلس المقبل.

وقال ان الامانة بالتعاون مع وزارة الاشغال العامة سيتم بناء اربعة طوابق جديدة في المجلس وفق قرار سابق لمجلس الوزراء بتفويض وزارة الاشغال العامة في متابعة بناء اربعة طوابق جديدة في مجلس النواب حيث تم طرح عطاء التنفيذ وسيكون البناء جاهزا خلال الفترة المقبلة بهدف توفير الامكانيات امام النواب لاستيعاب الكادر الاداري الجديد الذي يعمل معهم.

وبين ان هناك توجيهات لدى الأمانة للعمل على توفير موظفين اقتصاديين وقانونيين بواقع اثنين لكل نائب من موظفي المجلس الحاليين يكونا عونا للنائب في عمله وفق ما هو معمول به في الدول المتقدمة.

وأشار الى انه وخلال هذه المرحلة تجري عمليات تدريب نوعي ومتخصص لموظفي مجلس النواب لرفع قدراتهم وسوية الأداء لديهم بحيث يكونوا قادرين على أداء عملهم بالصورة الأمثل.

وقال" انه يجري العمل حاليا على اصدار دليل نيابي يوثق السيرة الذاتية لنواب المجالس الرابع عشر والخامس عشر والسادس عشر والعمل ايضا على توثيق خطب العرش في افتتاح اعمال المجالس النيابية وردود مجلس النواب عليها في كتيب يكون متاحا للباحثين والمتخصصين والدارسين.

وفي اطار التعامل مع زوار مجلس النواب بكل احترام وتقدير قال الرديني"انه تم استحداث مديرية جديدة في المجلس تحت مسمى مديرية خدمة الجمهور يكون هدفها الأساسي توفير الخدمات اللازمة لزوار المجلس وتسهيل وصولهم الى النواب.

وأضاف انه وللدور الكبير التي تلعبه مختلف وسائل الاعلام فان الأمانة تعمل حاليا على تطوير التجهيزات المتوفرة حاليا للإعلاميين بحيث يكون مجلس النواب المقبل اكثر حداثة وأكثر مرونة في توفير البيئة المناسبة لكل ما يتطلبه عمل الاعلاميين خلال اداء رسالتهم.

وقال امين عام مجلس النواب ان جميع عمليات التحديث والتطوير التي تجريها الامانة العامة لمجلس النواب تأتي دون اي تكلفة مادية جديدة بل تم توفيرها من خلال ضبط نفقات المجلس المتاحة حاليا وفق موازنته الحالية.


(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news