jo24_banner
jo24_banner

195"ألف دينار قيمة الوفر المالي بتصنيع الحاويات خلال خمسة أشهر

195ألف دينار قيمة الوفر المالي بتصنيع الحاويات خلال خمسة أشهر
جو 24 :

حققت أمانة عمان خلال الشهور الخمس الماضية نحو "195" ألف دينار وفراً مالياً من خلال أنتاج الحاويات وصيانتها بواسطة المصنع التابع لها منذ تشغيله ، وفق مدير دائرة الإنتاج المهندس طه ياسين .
وتوزع الوفر على "165" ألف دينار من خلال حاويات سعة "1100" لتر، و"30" ألف للحاويات نوع ونش بسعة " 9 م3 " ، حسب ياسين .
وأضاف في تصريحات لمركز إعلام الأمانة أن كلفة صيانة الحاويات المعدنية ودربزينات الطرق وصيانة المناهل التي نفذتها دائرة الإنتاج منذ بداية العام الحالي بلغ " 260 " ألف دينار .
وبين أن كلفة صيانة الحاويات المعدنية سعة " 1100" لتر خلال السنة بلغ " 250 " ألف دينار، وصيانة الدربزينات "5" آلاف دينار، فيما بلغت كلفة صيانة المناهل "5" آلاف دينار .
ونوه إلى أن الدائرة تقوم بأعمال الصيانة من خلال ورشتين للحاويات، وورشتين للمناهل و الدربزينات، إضافة إلى التعامل مع الملاحظات الواردة للدائرة .
يشار إلى أن الأمانة شغلت العام الحالي مصنع الحاويات لديها ضمن دائرة الانتاج لتصنيع الحاويات وصيانتها بالاعتماد على كوادرها الذاتية ، مما يحقق وفرا ماليا يصل "150" دينارا في الحاوية الواحدة، إذ إن تكلفة شراء الحاوية الواحدة من السوق المحلية تبلغ "350"دينارا مما يساهم في سد العجز أو النقص في الحاويات في شوارع وأحياء العاصمة، حيث يتم حاليا إنتاج ما معدله "20" حاوية يوميا سعة "1100" لتر، ونحو "5"حاويات ثابتة بسعة "9" متر مكعب .






تابعو الأردن 24 على google news