2024-10-28 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

ثلاثة أشخاص يعتدون على طبيب في مستشفى بسمة.. والامن يؤكد القبض على اثنين

ثلاثة أشخاص يعتدون على طبيب في مستشفى بسمة.. والامن يؤكد القبض على اثنين
جو 24 :
مالك عبيدت - أكد مدير مستشفى الاميرة بسمة التعليمي الدكتور ناجح الغزاوي أن عددا من الأشخاص اعتدوا بالضرب على أطباء في قسم الاسعاف والطوارئ صباح الاثنين.

وفي التفاصيل، بين الغزاوي لـJo24 "ان قسم الاسعاف والطوارئ استقبل عدة حالات اثر تعرضهم لحادث سير، ولغايات اتمام اوراق العلاج طلب الكادر الاداري من ذوي المراجعين احضار بعض الوثائق، وهو الأمر الذي عرّضهم للضرب المبرح والشتائم بشكل غير مبرر".

وقال الغزاوي انه تم ادخال احد الاطباء الى المستشفى لتلقي العلاج، فيما تم استدعاء المدعي العام وتقديم شكوى رسمية بالحادثة، ومخاطبة وزارة الصحة لاتخاذ الاجراءات اللازمة.

واستنكر الغزاوي ظاهرة الاعتداء على الاطباء وهم يقدمون الخدمة للمواطنين ويسهرون على راحتهم ، داعيا الى ضرورة محاربة هذه الظاهرة السيئة في مجتمعنا.

ومن جانبه، أكد مصدر أمني أن الأجهزة تمكنت من ضبط اثنين من أصل ثلاثة اعتدوا على الكادر الطبي، فيما لاذ الثالث بالفرار ويجري البحث عنه.

وأضاف المصدر لـJo24 إن حالة الطبيب المعتدى عليه حسنة.

واصدرت نقابة الاطباء في وقتا لاحق بيانا صجفيا استنكرت به هذا الاعتداء 
وتاليا نص البيان :

افادت نقابة الاطباء بتعرض 3 اطباء في مستشفى الاميرة بسمة التعليمي في محافظة اربد للاعتداء بالضرب من قبل مجموعة من المرافقين صباح اليوم داخل قسم الطوارئ

وان سبب الاعتداء نتيجة وصول حادث سير الى قسم الطوارئ وبعد اجراء الفحوصات الطبية اللازمة للمصابين رفض المعتدين قطع وصل مالي والاعتداء على الاطباء بالضرب.

وقد قامت النقابة باجراء اتصالات مع النائب العام في اربد والجهات المختصة لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحق المعتدين وسوف تتابع النقابة مع الجهات المعنية التطورات المستجدات بخصوص هذا الاعتداء واكدت النقابة انها معنية بالدفاع عن الزملاء ومنع الاعتداء والتغول عليهم وفي الوقت الذي تقدر فيه جهود الامن العام فانها تطالب باتخاذ اقصى العقوبات بحق المعتدين.

واكد نقيب الاطباء الدكتور علي العبوس ان تغليظ العقوبات من اهم الخطوات العملية للحد من هذه الظاهرة فعدم وجود ردع من البداية ادى الى تمادي الظاهرة.وكذلك لا بد ان تقوم وزارة الصحة منتوفير البيئة المناسبة للطبيب فضغط العمل على الطبيب في أقسام الطوارئ في المستشفيات من شأنه ان يفاقم المشكلة

اضافة الىمنع الاحتكاك المباشر بين المراجعين والاطباء في اقسام الطوارىء واقسام العلاج وعدم كفاية المفارز الامنية في الاماكن المزدحمة والمليئة بالمرضى والمرافقين

وان من ابرز المشاكل التي يواجهها الاطباءكذلك النقص الحاد في الكوادر الطبية التي يقابلها زيادة كبيرة في عدد المراجعين والمرافقين للمرضي.


 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير