jo24_banner
jo24_banner

أبرز المرشحين للخروج بإنجلترا من النفق المظلم

أبرز المرشحين للخروج بإنجلترا من النفق المظلم
جو 24 :
بدأت انجلترا البحث عن خامس مدرب للفريق الوطني في آخر عشر سنوات بعد خروجها المذل من بطولة أوروبا لكرة القدم 2016، لكن عدد المدربين الذين شغلوا نفس المنصب مؤخرا وتوقفوا عن العمل حاليا أكثر من المرشحين الجادين لخلافة روي هودجسون.

وابتعد عن العمل بالتدريب حاليا جلين هودل الذي قاد انجلترا بين 1996 و1999 وكيفن كيجان الذي تولى المسؤولية خلال عامي 1999و2000 وستيف مكلارين خلال عامي 2006 و2007 وفابيو كابيلو في الفترة ما بين 2008 و2012.

وفي المقابل يمضي السويدي سفين جوران اريكسون الذي قاد انجلترا بين عامي 2001 و2006 وقتا صعبا حاليا لسوء نتائج فريقه شنغهاي سيبج في الدوري الصيني الممتاز.

وتشير هذه القائمة إلى تباين طرق بحث الاتحاد الانجليزي للعبة عن مدرب للمنتخب سواء اختيار مدرب أجنبي خبير مثل الايطالي كابيلو أو مدرب مميز لأندية انجليزية مثل مكلارين أو لاعب سابق يتحلى بالشغف مثل كيجان.

ومر نصف قرن على آخر تتويج لانجلترا بلقب كبير في كأس العالم 1966 وكانت أفضل انجازاتها التالية بلوغ قبل نهائي كأس العالم 1990 وبطولة أوروبا 1996 بينما توجت دول أخرى مثل المانيا وفرنسا واسبانيا بعدد أكبر من الألقاب في آخر 20 عاما.

ولم يتضح خليفة محدد لهودجسون الذي كان يتقاضى 3.5 مليون جنيه استرليني (4.68 مليون دولار) كراتب سنوي وتعرض لانتقادات شديدة من وسائل اعلام بريطانية بعد الخسارة المهينة من أيسلندا والخروج من دور الـ 16 مما أجبره على الاستقالة فورا.

ويعد جاريث ساوثجيت مدرب منتخب انجلترا تحت 21 عاما أبرز المرشحين لخلافة هودجسون.

لكن هاري ريدناب المدرب السابق لتوتنهام هوتسبير والذي كان قريبا من قيادة انجلترا قبل تعيين هودجسون في 2012 بدا متعجبا من التفكير في ساوثجيت.

وقال ريدناب "لماذا يجب أن يطرح اسم ساوثجيت أولا قبل ستيف بروس (مدرب هال سيتي) أو سام الاردايس (مدرب سندرلاند)..أحب جاريث ساوثجيت فهو شخص رائع لكن ماذا أنجز كمدرب؟."

كما طرح اسم الان شيرر مهاجم انجلترا السابق والمحلل التلفزيوني حاليا رغم تجربته التدريبية القصيرة مع نيوكاسل في 2009 لكن يبدو انه سيظل بعيدا بعض الشيء عن دائرة الاختيار.

وقد يكون اختيار الفرنسي أرسين فينجر الذي درب أرسنال خلال 20 عاما مطلبا جماهيريا مما سيلغي التوجه الحالي للاتحاد الانجليزي بالبحث عن مدرب انجليزي.

وأيد هذا الاختيار تيدي شرينجهام اللاعب السابق لانجلترا اليوم الثلاثاء وكتب في مدونة "حان الوقت لتعتمد انجلترا على أرسين فينجر."

ولطالما أبعد فينجر نفسه عن المنصب في أوقات سابقة لكنه يعاني من ضغط لفشل أرسنال مجددا في الفوز بالدوري الانجليزي الممتاز.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير