jo24_banner
jo24_banner

اللجنة العليا لملتقى سيدات الاعمال العربيات تستعرض كافة ترتيبات عقده

اللجنة العليا لملتقى سيدات الاعمال العربيات تستعرض كافة ترتيبات عقده
جو 24 :
عقدت اللجنة العليا لملتقى سيدات الاعمال العربيات المنوي عقده في عمان نهاية العام الجاري مؤتمرا صحفيا في فندق لاند مارك بحضور رئيس اللجنة الدكتور محمد الحلايقة واعضاء اللجنة استعرضوا خلاله كافة الترتيبات التي تم اتخاذها لغاية الان بما يحقق النجاح لاعمال الملتقى.

وأكّد الدكتور محمد الحلايقة خلال المؤتمر اهمية دور سيدات الاعمال في ضوء ما تشهده المجتمعات العربية من أحداث جسام، مشيرا الى ان دور المرأة يظل معقد الرجاء بمستقبل أفضل كون دورهم ما يزال محدوداً.

واضاف انه انطلاقاً من هذه الخلاصة المبدئية، فإن ملتقى سيدات الاعمال العربيات، يطمح الى دعم مشاركة ايجابية لسيدات الأعمال العربيات في قطاع الاستثمارات وتجذير ثقافة التميز لدى سيدات الاعمال العربيات، وتعزيز مساهمتهن في التنمية في الوطن العربي.

واضاف اننا نأمل بتطوير مفهوم وثقافة ريادة اللأعمال في إطار تنفيذ تطلعات سيدة الاعمال العربية بالشكل والمضمون المامولين.

وقال الحلايقة ان الملتقى سيشكل حلقة الوصل بين الغرفة وسيدات الأعمال والشخصيات النسائية العربية الراغبات في الإسهام والمشاركة في الأنشطة الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والمهنية، بالاضافة الى انه سيعمل الملتقى على تنمية وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والمهنية مع سيدات الأعمال على المستوى المحلي والإقليمي والدولي ولتعزيز دور المرأة العربية في هذه الأنشطة.

بدوره قال الرئيس التنفيذي للملتقى نضال العضايلة ان الملتقى يهدف الى احداث نقلة نوعية وتطوير في اداء سيدات الاعمال العربيات وتعزيز تنافسيتهن عن طريق نشر ثقافة الابداع والتميز لديهن، وضمان قيام سيدات الاعمال العربيات بادوارهن الاقتصادية المبنية على التخطيط والتنظيم ومراقبة الاداء وتعظيم الانجاز وتحقيق القدر الكاف من التواصل المشترك في ضوء تطورات الاقتصاد العالمي.

واشار الى ان من اهم محاور المؤتمر بحث الدور الاقتصادي لسيدة الأعمال ومستقبل أعمالها واستثماراتها، والصعوبات التي تواجهها في سبيل تنفيذ أعمالها، وتنمية الأعمال الخاصة بسيدات الأعمال من خلال تطوير الإطار التشريعي الإجرائي لعملها وإعداد دراسات عن فرص الاستثمارات المتاحة والملائمة لها وتعزيز دور سيدات الأعمال العربيات في اتخاذ القرارات الاقتصادية خاصة فيما يتعلق بممارسة الأنشطة التجارية والاقتصادية.

وقال العضايلة لقد وضعنا جملة من العناوين الهامـة التي قد تشـكل اوراق العمل التي ستناقش في الملتقى ولقد زادت هذه العناوين عن 50 عنوانا كلها تهم سيدات الاعمال العربيات.

يشار الى ان الملتقى سيعقد في تشرين الثاني المقبل تحت شعار دعم مشاركة ايجابية لسيدات الأعمال العربيات في قطاع الاستثمارات، وقد بلغت عدد المشاركات اللواتي اكدن مشاركتهن اكثر من 100 سيدة اعمال من مختلف الدول العربية.
  • اللجنة العليا لملتقى سيدات الاعمال العربيات تستعرض كافة ترتيبات عقده
  • اللجنة العليا لملتقى سيدات الاعمال العربيات تستعرض كافة ترتيبات عقده
تابعو الأردن 24 على google news