jo24_banner
jo24_banner

ضبط 5 أطنان من زيت الزيتون المغشوش بجرش

ضبط 5 أطنان من زيت الزيتون المغشوش بجرش
جو 24 :

أكد وزير الصحة رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للغذاء والدواء عبد اللطيف وريكات، ضبط 5 أطنان من زيت الزيتون المغشوش المخلوط بالمواد المهدرجة والمسرطنة في مدينة جرش أمس.
وأشار وريكات إلى أن كوادر المؤسسة، بالتعاون مع الإدارة الملكية لحماية البيئة، ضبطت موقع هذه الزيوت في مستودع يقع في حي سكني بعد الحصول على إذن من المدعي العام، بالتعاون مع محافظة جرش.


وفي التفاصيل، قال مدير عام المؤسسة هايل عبيدات، إن عملية الضبط تمت بعد مطاردة شرطية للشاحنة التي نقلت الزيوت، التي تشكل خطرا على حياة المواطنين.
وأشار إلى أن المؤسسة، بالتعاون مع الإدارة الملكية لحماية البيئة، نصبت كمينا، حيث أوهمت صاحب المستودع برغبتها في شراء الكمية بمبلغ 6 آلاف دينار، حيث تم ضبط الكمية، ولدى فحصها تبين أنها مخلوطة بمواد تسبب ضررا على حياة المواطنين. وأشار عبيدات إلى أن هذه العملية تعد الثانية من نوعها، بعد ضبط نحو 20 طنا من الزيوت المهدرجة التي تستعمل للخلط بزيت الزيتون والحليب المجفف واللبنة. وبين أن بعض القاطنين في منطقة المستودع التي تم فيها ضبط الكمية، هاجموا كوادر الغذاء والدواء والشرطة بالحجارة، ما دفع محافظ جرش مازن عبيدالله إلى التدخل مبديا تعاونه مع المؤسسة بشكل كبير.


ودعا عبيدات المواطنين إلى فحص زيت الزيتون قبل شراء أي كمية منه، نظرا لتعرض كميات كبيرة منه للغش، وخاصة التي تباع للمطاعم. وتوعد بأن المؤسسة "ستضرب بيد من حديد على من كل من تسول له نفسه العبث بأمن المواطنين الغذائي وتعريض حياتهم للخطر". الغد 

تابعو الأردن 24 على google news