jo24_banner
jo24_banner

سلتيك يفاجئ برشلونة وتشلسي يقتنص الفوز في لحظات مثيرة

سلتيك يفاجئ برشلونة وتشلسي يقتنص الفوز في لحظات مثيرة
جو 24 :

سقط برشلونة الإسباني أمام مضيفه سلتيك الإسكتلندي بنتيجة (1-2) اليوم الأربعاء ضمن المرحلة الرابعة من دوري المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

على معقل "سلتيك بارك" نجح الثنائي الكيني فيكتور وانياما وزميله توني وات من توقيع هدفي سلتيك في الدقيقتين (21) و(83) توالياً، في حين وقّع الهدف الشرفي لبرشلونة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي (90+1).

ويعتبر هذا الفوز تاريخياً لسلتيك حيث ضرب أكثر من عصفور بحجر واحد إذ حقق الفوز على أفضل أندية القارة العجوز في هذه الأيام إضافة إلى تناسب ذلم مع عيد ميلاده الـ125، علاوة على تأمين الوصافة الراهنة للمجموعة.

بنفيكا يقفز إلى المركز الثالث

وفي مباراة ثانية نجح فريق بنفيكا في حصد فوز ثمين على حساب ضيفه سبارتاك موسكو الروسي بنتيجة (2-0).

على ملعب "دا لوز" أو ملعب النور كما يعرف، تمكّن الثنائي أندري غوميز ألميدا (29) والبارغوياني أوسكار كاردوزو من تأمين الانتصار لأصحاب الأرض، مع العلم أنم الضيوف لعبوا منذ الدقيقة 77 منقوصين من خدمات لاعبهم نيكولا باريخا بعد طرده.

وقفز بنفيكا بفوزه إلى المركز الثالث برصيد 4 نقاط وحافظ على فرصته كاملة في بلوغ الدور القادم لا سيما مع خروج سبارتاك موسكو بشكل رسمي من المنافسة.

وبنهاية الجولة، يبقى برشلونة متصدراً للمجموعة الرابعة بـ9 نقاط يليه وصيفه سلتيك بـ7 نقاط في حين يحلّ بنفيكا البرتغالي الفائز على سبارتاك موسكو الروسي (2-0) في المركز الثالث بمجموع 4 نقاط، مع اكتفاء ممثل الروس بالمركز الأخير وضمان الخروج النهائي من البطولة.


مانشستر يونايتد يتأهل وغلطة سرايا يُنعش آماله

حقّق مانشستر يونايتد الإنكليزي فوزاً صعباً 3-1 على حساب مضيفه سبورتينغ براغا البرتغالي في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثامنة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

أهداف المباراة جاءت عن طريق البرازيلي ألان لسبورتينغ براغا (49)، قبل أن يعود يونايتد في النتيجة عبر ثلاثية سجلها فان بيرسي 079) وروني (83) وتشيتشاريتو (90+2).

غلطة سرايا ينعش آمال التاهل

عاد غلطة سرايا بفوز مهم بنتيجة 3-1 من أرض كلوج، لينعش متصدر الدوري التركي آماله في التاهل إلى الدور ثمن النهائي من المسابقة الأوروبية.

أهداف اللقاء جاءت عن طريق يلماز في ثلاث مناسبات (18 و و62 و74) ، في حين سجل السنغالي مودو سوغو هدف كلوج الروماني في الدقيقة 53.

وبهذا الفوز أنعش الفريق التركي آماله في التأهل إلى الدور القادم، ويستضيف في الجولة القادمة مانشستر يونايتد الإنكليزي في ستكون المنافسة على أشدها في مباراة كلوج الروماني وسبورتينغ براغا البرتغالي.

وبنهاية هذه الجولة ضَمِن مانشستر يونايتد التأهل إلى الدور القادم وتصدّر المجموعة بـ12 نقطة، في حين بقيت البطاقة الثانية محصورة بين الثلاثي كلوج وغلطة سرايا التركي وسبورتينغ براغا بـ4 نقاط لكل فريق.


تشلسي يقتنص فوزاً مثيراً من شاختار في الوقت القاتل

اقتنص تشلسي الإنكليزي حامل اللقب فوزاً مثيراً وبالغ الأهمية على شاختار دونتسيك الأوكراني بثلاثة أهداف مقابل هدفين مساء اليوم الأربعاء في إطار المرحلة الرابعة من المجموعة الخامسة ضمن دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

جاءت بداية المباراة نارية من الفريقين فبعد فترة جس نبض قصيرة جداً استطاع تشلسي أن يسجل أفضل بداية ممكنة له في اللقاء عندما تقدم بهدف في الدقيقة السادسة عن طريق مهاجمه الإسباني فرناندو توريس الذي استغل ارتباك دفاع شاختار وحارس مرماه بياتوف الذي تباطأ في إبعاد كرة قادمة له من الدفاع فانقض عليها توريس وأسكنها الشباك محرزاً الهدف الأول.

لم يصب الهدف لاعبي شاختار بالإحباط أو الخوف رغم أنهم يلعبون في معقل تشلسي المرعب ستامفورد بريدج، وعاود الفريق أسلوبه الرائع في السيطرة على وسط الملعب عن طريق تحركات لاعبيه المستمرة وتمريراتهم القصيرة وبالفعل، في الدقيقة 9 وصلت الكرة إلى البرازيلي فيرناندينهو لاعب وسط الفريق الأوكراني في الجانب الأيمن فمر بمهارة من لاعبي تشلسي حتى وصل إلى داخل منطقة الجزاء فأهدى كرة أرضية ماكرة إلى البرازيلي الآخر ويليان الذي لم يتوان عن إيداعها الشباك بهدوء وثقة محرزاً هدف التعادل الصاعق لأصحاب الأرض وجمهورهم.

وبدا أن بياتوف حارس شاختار على موعد مع سوء الحظ ففي الدقيقة 40 تدخل وأبعد كرة برأسه قبل أن تصل إلى المنفرد توريس إلا أنها ذهبت للاعب تشلسي البرازيلي الشاب أوسكار الذي سيطر على كرته بمهارة فائقة ثم سددها مباشرة باتجاه المرمى فاحتضنت الشباك معلنة هدف التقدم الثاني للفريق الإنكليزي.

وتماماً كسابقه بدأ الشوط الثاني سريعاً وحماسياً ومثيراً، وكانت المبادرة هذه المرة من جانب الضيوف حيث استطاع ويليان مجدداً أن يعيد شاختار إلى اللقاء بإحراز هدف التعادل في الدقيقة 47 عندما مرر كرة أرضية إلى فيرناندينهو الذي مررها بدوره أقصى اليمين إلى الدولي الكرواتي داريو سرنا فمررها الأخير كرة أرضية رائعة للمتحرك ويليان فأودعها من لمسة واحدة داخل الشباك محرزاً التعادل مجدداً للفريق الأوكراني.

مضى الوقت سريعاً حتى وصلنا إلى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع عندما احتسب حكم اللقاء ركنية لصالح تشلسي نفذها البلجيكي إيدين هازار ذهبت على رأس البديل النيجيري موزيس الذي ارتقى لها بقوة وسدد الكرة برأسه صوب المرمى فاحتضنت الشباك معلنة فوزاً قاتلاً لتشلسي على شاختار، أنقذ به حامل اللقب وضعه في المجموعة ورفع رصيده إلى سبع نقاط بالتساوي مع شاختار في صدارة المجموعة الخامسة.

فوز ساحق ليوفنتوس

وبالذهاب إلى مواجهة يوفنتوس الإيطالي مع ضيفه نورشيلاند الدنماركي نجد أن أصحاب الأرض لم يجدوا أي صعوبة تذكر في اختراق دفاعات الفريق القادم من أرض "الفايكنغ" حيث استهل كلاوديو ماركيزيو التسجيل لفريق السيدة العجوز في الدقيقة السادسة، قبل أن يضيف التشيلي أرتورو فيدال الهدف الثاني في الدقيقة 23 وأحرز سيبستيان جيوفينكو الهدف الثالث في الدقيقة 37.

وفي الشوط الثاني تمكن فابيو كوالياريلا من تسجيل الهدف الرابع لأصحاب الأرض، فانتهى اللقاء لصالحهم برباعية نظيفة.

وبنهاية هذه الجولة يكون تشلسي قد رفع رصيده إلى سبع نقاط محتلاً المركز الثاني خلف شاختار المتساوي معه في عدد النقاط والذي تصدر المجموعة لتفوقه على تشلسي في المواجهات المباشرة "انتهى لقاء الذهاب بين الفريقين بفوز شاختار على أرضه بهدفين مقابل هدف"، وحل يوفنتوس في المركز الثالث برصيد ست نقاط بعد أن حقق الفوز الأول له في البطولة بعد ثلاثة تعادلات سابقة، بينما تذيل نورشيلاند ترتيب فرق المجموعة برصيد نقطة واحدة فقط.


مهرجان أهداف بافاري في مرمى ليل

أقصى فريق بايرن ميونيخ الألماني ضيفه ليل الفرنسي رسمياً من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وذلك بعد أن اكتسحه بستة أهداف مقابل هدف واحد، في لقائهما مساء الأربعاء على ملعب آليانز أرينا في ميونيخ، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السادسة للبطولة.

أحرز أهداف بايرن كل من باستيان شفاينشتايغر في الدقيقة الخامسة، والبيروفي كلاوديو بيتزارو ثلاثية في الدقائق 18 و28 و33، وفلوران بالمون لاعب ليل عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 22، واختتم السداسية طوني كروس في الدقيقة 66، أما هدف ليل الوحيد فأحرزه الإيفواري سالومون كالو في الدقيقة 57.

فالنسيا يجدد تفوقه على باتي بوريسوف

وضمن الجولة ذاتها في نفس المجموعة، تغلب فالنسيا الإسباني على ضيفه باتي بوريسوف البيلاروسي بأربعة أهداف مقابل هدفين، ليؤكد تفوقه على منافسه بعد أن كان قد تغلب عليه ذهاباً في الجولة الماضية بثلاثة أهداف نظيفة.

في مباراة الليلة أحرز أهداف فالنسيا كل من البرازيلي جوناس في الدقيقة 26، والمهاجم روبرتو سولدادو من ركلة جزاء في الدقيقة 29، والجزائري سفيان فغولي في الدقيقتين 51 و86، فيما سجل هدفي باتي بوريسوف لاعب الوسط البرازيلي الأصل رينان بريسان في الدقيقة 53، والمهاجم دميتري مازاليفسكي في الدقيقة 83.

ورفع فالنسيا رصيده إلى تسع نقاط في المركز الثاني خلف بايرن ميونيخ الذي يتفوق عليه بفارق المواجهات المباشرة، إذ فاز الفريق الألماني على منافسه الإسباني إياباً في ميونيخ بنتيجة (2-1) في الجولة الافتتاحية لمباريات هذه المجموعة، أما باتي بوريسوف فتوقف رصيده عند ست نقاط في المركز الثالث، ويبقى في دائرة المنافسة رغم الهزيمة.

ويستطيع فالنسيا أن يحسم الصدارة في حالة فوزه حين يستضيف بايرن على ملعب "مستايا" في الجولة القادمة يوم 21 تشرين الثاني/نوفمبر.


(الجزيرة الرياضية)

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير