jo24_banner
jo24_banner

Orange تسهم بتحويل المملكة لمركز إقليمي للاتصالات

Orange تسهم بتحويل المملكة لمركز إقليمي للاتصالات
جو 24 :
أعلنت Orange الأردن عن إنشائها وإطلاقها الرسمي لمركز تواجد الإنترنت العالمي IP POP ، في خطوة جاءت لربط المزيد من الناس بالإنترنت المتسم بالموثوقية والجودة العالية أكثر من أي وقت مضى على مستوى المنطقة، بالاستفادة من خبرات مجموعة Orange العالمية.

وسيمكّن مركز تواجد الإنترنت الكائن في مراكز Orange للبيانات (Data Centers)، المشغلين المحليين والإقليميين من الوصول للإنترنت من خلال نقاط مباشرة في الأردن عوضاً عن نقاط الوصول الدولية المتواجدة في مناطق كأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.

وجاء إعلان إقامة المركز وإطلاقه خلال مؤتمر صحفي عقدته Orange الأردن تحت رعاية وبحضور وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مجد شويكة، وإلى جانبها كل من رئيس هيئة تنظيم قطاع الاتصالات، الدكتور غازي الجبور، ونائب الرئيس التنفيذي المسؤول عن العمليات التشغيلية في الشرق الأوسط وأفريقيا لدى مجموعة Orange العالمية، برونو ميتلينج. وقد ترأس المؤتمر الرئيس التنفيذي لـ Orange الأردن، جيروم هاينك، وعدد من أعضاء الإدارة العليا في الشركة، فضلاً عن عدد من ممثلي وسائل الإعلام المحلية والإقليمية من المتخصصين في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات..

وقالت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مجد شويكة: "ان افتتاح مركز تواجد الإنترنت الذي تمتلكه Orange في عمان هو بالتأكيد خطوة باتجاه دعم جهود الأردن الرامية إلى تنفيذ توجيهات ورؤى جلالة الملك بأن يصبح الأردن مركزاً إقليمياً لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات." وأكدت الوزيرة شويكة على الدور الكبير الذي تلعبه Orangeالأردن في تقديم كل ما هو جديد في عالم الاتصالات والتكنولوجيا، لتمكين الأفراد والشركات من مواكبة التطورات المتسارعة في عالم الاتصالات.

هذا وقد أقامت Orange الأردن مركز تواجد الإنترنت بقيمة استثمارية تبلغ 5 مليون دولار للمرحلة الأولى. وحيث أنه الأول من نوعه في المملكة، سيعمل المركز بقدرة عالية (60 جيجابايت بالثانية) على استيعاب وإدارة حركة الأنترنت المتنامية باضطراد، كما سيعمل على ضمان تقديم تجربة إنترنت أفضل وغير مسبوقة لزبائن القطاع المؤسسي ومشغلي الاتصالات ومزودي الإنترنت الإقليميين وذلك من خلال توفير سرعات اتصال عالية، وموثوقية تشغيلية ، بالإضافة إلى روابط لا مثيل لها وعلى قدر عالٍ من الكفاءة والفعالية مع مزود من المستوى الأول لخدمات الأنترنت كـمجموعة Orange العالمية، مما يشكل بوابة للأردن ولدول المنطقة للوصول لجميع أنحاء العالم.

وتعليقاً على هذه المناسبة، قال نائب الرئيس التنفيذي المسؤول عن العمليات التشغيلية في الشرق الأوسط وأفريقيا لدى Orange العالمية، برونو ميتلينج: "وقع الاختيار على الأردن لاحتضان المركز كونه الوجهة المثالية في منطقة الشرق الأوسط وآسيا لعدة أسباب من أهمها ما يتمتع به من أمن واستقرار، هذا فضلاً عن الموقع الجغرافي، وشبكة العلاقات مع مشغلي الاتصالات، والروابط والاتصال مع عدة بلدان من بلدان المنطقة. من خلال Orange الأردن، نهدف إلى تلبية كامل احتياجات السوق، وتعزيز مكانتنا كمزود رئيسي للاتصال بالإنترنت، ومساهم فاعل في إحداث التطور غير المسبوق في مجال خدمات الاتصال بشبكة الإنترنت في المنطقة".

ومن جهته علق الرئيس التنفيذي لـ Orange الأردن، جيروم هاينك على قرار إنشاء مركز تواجد الإنترنت العالمي IP POP في الأردن بالقول: "إن حرصنا المستمر على الحفاظ على مكانتنا كأقوى مزود لشبكات وخدمات الإنترنت في الأردن، وسعينا وراء تجسيد رؤى جلالة الملك عبدالله الثاني بتحقيق أقصى انتشار ممكن لشبكة الإنترنت وإظهار الأردن كمركز إقليمي موثوق لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، جعلنا نركز جهودنا لتطوير نقطة نفاذ للإنترنت من خلال مشغل من المستوى الأول، تعمل بكامل سعتها من الأردن بقدرة عالية على ربط الشرق الأوسط بمناطق أخرى من العالم. إن ربط الناس بكل ما هو ضروري بالنسبة لهم وتقديم خدمة زبائن لا تضاهى لجميع زبائننا من الأفراد والمؤسسات وقطاع الأعمال أو مراكز المبيعات الكلية يندرج في قلب استراتيجيتنا الجديدة Essentials 2020، ويتماشى مع أهم أهدافها المتمثلة بمنح الزبائن خيارات اتصال أكثر تنوعاً وغنى، وأعلى كفاءة من أي وقت مضى، وإنَ مركز تواجد الإنترنت العالمي POP IP هو إنجاز مهم ونقلة نوعية، كما أنه دليل على وفائنا والتزامنا بهذه الأهداف والرؤية، ما سيعزز قدرتنا على ربط الناس بشتى الطرق من خلال نقاط نفاذ موثوقة وبجودة عالية".

وبدوره، قال المدير التنفيذي للمبيعات الكلية لدى Orange الأردن، المهندس وليد الدولات: "إن إنشاء مركز تواجد الإنترنت العالمي IP POP في عمَان هو حدث تاريخي ليس لـ Orange الأردن فحسب، بل للمملكة ككل كونه أول نقطة وصل لـ Orange الأردن تربط عدة جهات في الشرق الأوسط مع أوروبا من خلال عمان. كما ان التوسع والاستثمار في باقة متزايدة من المنتجات الناجحة والتي تلقى رواجاً واستحساناً عند الزبائن يمكننا الآن من عرض مجموعة متكاملة من خدمات الاتصالات، مما يسمح للمستخدمين سواء في الأردن أو أي في المنطقة من الاستفادة من حلولنا االمميزة للإنترنت وذات القيمة المضافة."

ومن المتوقع أن يقترن انشاء مركز تواجد الإنترنت العالمي IP POP في عمَان بالعديد من التأثيرات الإيجابية على المملكة، ليسهم بذلك في تحويل الأردن إلى مركز حيوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وبعد تأكيد Orange الأردن على تفانيها في تحفيز ودفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المملكة، إضافة إلى توسُع مجموعة Orange ودخولها في سوق الاتصالات المصرية، فإن مركز تواجد الإنترنت IP POP سيسهل بشكل كبير الوصول إلى الإنترنت من منطقة الشرق الأوسط، وفتح سبل جديدة للتواصل العالمي.
 
تابعو الأردن 24 على google news