jo24_banner
jo24_banner

انخفاض الطلب على الألبسة 20 بالمئة

انخفاض الطلب على الألبسة 20 بالمئة
جو 24 :
قال تجار البسة وعاملين في القطاع ان الطلب على الالبسة انخفض خلال شهر رمضان الحالي بنسبة 20% مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي .
وبينوا ان الطلب على الالبسة بدأ يشهد نشاطا خلال اليومين الماضين بالتزامن مع صرف الرواتب موضحين ان التجار قاموا بوضع تنزيلات على اسعار الالبسة في خطوة تهدف الى تصريف البضائع المكدسة .
وقال ممثل قطاع الالبسة والاقمشة والمجوهرات في غرفة تجارة الاردن أسعد القواسمي ان الطلب على الالبسة انخفض خلال شهر رمضان الحالي بنسبة 20% مقارنة بشهر رمضان من العام الماضي
ولفت القواسمي ان الحركة التجارية والطلب على الالبسة شهدت نشاطا ملحوظا خلال اليومين الماضيين بالتزامن مع صرف الرواتب موضحا ان الحركة مازالت اقل من المستويات المطلوبة .
واشار القواسمي الى ان العام الماضي شهدت الحركة التجارية وخاصة في الطلب على الالبسة نشاطا اكبر في المولات والمراكز التجارية بينما شهد شهر رمضان الحالي نشاطا اكبر في الاسواق التجارية والمناطق الشعبية حركة اكبر من المولات الامر الذي يبرر انخفاض مستويات المعيشة لدى المواطنين .
وقال نقيب تجار الالبسة والاقمشة سلطان علان ان الطلب على الالبسة انخفض خلال شهر رمضان الحالي بنسبة 20% مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي .
ولفت علان الى انه ولاول مرة قام تجار الالبسة بوضع تنزيلات على الالبسة خلال شهر رمضان الحالي في خطوة تهدف الى تصريف البضائع المكدسة وحالة الركود التي سادت القطاع خلال الشهور الماضية .
وبين ان شهر اذار ونيسان وايار شهدو تكديس لبضائع التجار نظرا لحالة الركود التي شهدها القطاع والتي اضطرت التجار لعمل تنزيلات خلال شهر رمضان الحالي لتصريف البضائع المكدسة في مخازن التجار .
وطالب علان الحكومة باعادة النظر بقرار الحكومة الاخير بالغاء قرار تخفيض الضرائب والجمارك على الالبسة والاحذية مبينا انه سينعكس سلبا على قطاع الالبسة و سيرفع من عمليات التهريب .
وقررت الحكومة مؤخرا رفع اسعار الدخان خمسة قروش للعلبة و10 قروش في العقبة، اضافة لزيادة ضريبة المبيعات على المشروبات الكحولية.(الراي)
تابعو الأردن 24 على google news