2024-10-28 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الطاقة والمعادن تقر تعليمات استغلال المواد الحجرية في المشاريع الإنشائية

الطاقة والمعادن تقر تعليمات استغلال المواد الحجرية في المشاريع الإنشائية
جو 24 :
اقر مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن تعليمات منح تصريح مؤقت لغايات استغلال المواد الحجرية في تنفيذ المشاريع الانشائية.

وقال رئيس مجلس المفوضين/ الرئيس التنفيذي للهيئة المهندس فاروق الحياري في تصريح صحفي اليوم الاحد، ان الهيئة تمنح التصريح لأغراض الاستفادة من الحجارة الناتجة عن عمليات تنفيذ المشاريع الانشائية كالطرق وتمهيد مواقع المباني والمنشآت التي صدر ترخيص بإقامتها من الجهات الرسمية، على ان يتم استخدام هذه المواد لغايات المشروع وليس للبيع او المتاجرة بها.

ووفق المهندس الحياري حددت التعليمات متطلبات الحصول على التصريح بالإضافة الى الشروط الواجب على المصرح له الالتزام بها وتشمل عدم استخدام أي نوع من المتفجرات، والعمل ضمن المساحة المحددة بالتصريح، والالتزام باستخدام المواد الناتجة لغايات المشروع فقط.

ومنعت التعليمات بيع المواد المنتجة، والتقيد بشروط السلامة العامة والبيئة، والزمت المصرح له بوضع لافتة عليها اسم المشروع وبأن المواد المنتجة غير قابلة للبيع، ورقم طوارئ الهيئة.

وأكد الحياري أن الهيئة ستتابع الالتزام بالتصاريح الممنوحة للتأكد من تحقيقه ما ورد فيها.

واناط قانون هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن بالهيئة مسؤولية تنظيم ومراقبة قطاع التعدين في المملكة بما في ذلك العمل في المناجم والمقالع والكسارات.
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير