jo24_banner
jo24_banner

اقتراح بوضع حد أقصى لرواتب لاعبي روسيا

اقتراح بوضع حد أقصى لرواتب لاعبي روسيا
جو 24 : اقترح ليونيد سلوتسكي، المدرب السابق للمنتخب الروسي لكرة القدم، وضع سقف لرواتب اللاعبين في روسيا من أجل تشجيعهم على الهجرة واللعب في بطولات أكثر تنافسية.

وقال المدرب في لقائه مع موقع (Sports.ru) الرياضي الروسي اليوم "يجب وضع حدين، أحدهما للشباب والآخر للاعبين أكبر من 23 عاما، فمثلا سيكون راتبك مليون يورو في العام إذا كنت أكبر من 23 عاما، وإذا كنت ترغب في كسب المزيد من المال، فلتذهب إلى انجلترا أو إسبانيا أو إيطاليا".

وأوضح سلوتسكي، مدرب فريق سسكا موسكو، أن اللاعبين الذين يلعبون في الدوري الروسي غير معتادين على المستوى المطلوب في البطولات الأوروبية الأخرى، ولذلك ينبغي أن يسافروا إلى بطولات تنافسية أخرى "حيث يجب أن يتدربوا بشكل يومي بنسبة 100% وليس 40%".

كما أضاف أن إحدى أهم الوسائل لرفع مستوى المنافسة في الدوري الروسي هو إلغاء القيود على الأندية بإشراك 6 لاعبين أجانب فقط في الملعب، مما سيؤدي لبذل اللاعبين الروس لأقصى طاقاتهم للحصول على مكانة في التشكيل الأساسي.

ويرى سلوتسكي أنه من الضروري أيضًا وضع حد لنفقات الأندية التي تتمتع بدعم حكومي وتحديد المبالغ المخصصة لرواتب اللاعبين في الفريق الأول وتلك الموجهة لتطوير قطاع الناشئين.

حيث قال: "في بلدتي فولجوجراد (ستالينجراد سابقا) كانت تقام بطولة للشباب كل عام، حتى في وقت الحرب، ولكنها أُلغيت العام الماضي لأول مرة لأنهم لا يجدون النصف مليون روبل (حوالي 7 آلاف يورو) الذي كانوا يحتاجونه".

يذكر أن سلوتسكي كان يتولى المهمة الفنية للمنتخب الروسي بالإضافة لتدريبه لنادي سسكا موسكو في نفس الوقت، إلا أنه استقال من منصبه مع المنتخب الوطني بعد خروجه من بطولة الأمم الأوروبية (يورو 2016) في فرنسا من الدور الأول للبطولة بعد تذيله للمجموعة برصيد نقطة واحدة تحصل عليها من التعادل 1-1 مع انجلترا، وخسارتين أمام سلوفاكيا 1-2 وويلز 0-3.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير