jo24_banner
jo24_banner

الكلالدة: لن نقبل تسجيل القوائم بأسماء اشخاص.. والمدن والحيوانات لتقدير مجلس المفوضين

الكلالدة: لن نقبل تسجيل القوائم بأسماء اشخاص.. والمدن والحيوانات لتقدير مجلس المفوضين
جو 24 :
أحمد الحراسيس - أكد رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب، الدكتور خالد الكلالدة، أن قرار مجلس المفوضين السابق بخصوص منع تسجيل القوائم الانتخابية بأسماء وصور أشخاص آدميين سيبقى نافذا في الانتخابات النيابية القادمة.

وأضاف الكلالدة لـJo24 إن الهيئة لن تقبل أي قائمة يطلب المشاركون بها تسجيلها بإسم شخصية عامة أو صورة ادمية.

وحول اختيار القوائم أسماء وصور حيوانات أو أماكن ومدن، قال الكلالدة إن أمرها سيكون متروكا لتقدير هيئة المفوضين للبتّ فيها كلّ على حدا؛ حيث لن تقبل الاسماء والرموز المسيئة أو التي تثير النعرات.

ولفت الكلالدة إلى مشكلة تكرار اسماء القوائم في دوائر مختلفة، مشيرا إلى أن الهيئة ستوصي باجراء تعديلات قانونية تعالج هذا الأمر.

وسجّلت الهيئة المستقلة في الانتخابات النيابية السابقة حالة رفض تسجيل قائمة حاول أعضاؤها تسميتها باسم الرئيس العراقي الأسبق، صدام حسين، رغم موافقتها على ترشح اعضائها بشكل مفرد، طالبة منهم اعتماد رمز اخر للقائمة.

وفي سياق اخر متعلق بالاعتراض على جداول الناخبين ومراكز الاقتراع، قال الدكتور الكلالدة إن الهيئة لن تفتح المجال مجددا للاعتراض على جداول الناخبين، سواء كان الاعتراض على الغير أو الاعتراض الشخصي، إلا أنها تواصل عملية استقبال طلبات تغيير مركز الاقتراع.

وأوضح الكلالدة لـJo24 إن الهيئة لن تستقبل طلبات تغيير الدائرة الانتخابية، لكنها ستتعامل مع طلبات تغيير مركز الاقتراع "داخل الدائرة نفسها" بكلّ مرونة.
تابعو الأردن 24 على google news