jo24_banner
jo24_banner

عودة اسعار الخضار والفواكه للارتفاع.. والزراعة: عطلة العيد هي السبب

عودة اسعار الخضار والفواكه للارتفاع.. والزراعة: عطلة العيد هي السبب
جو 24 :
مالك عبيدات - شكا مواطنون من الارتفاع غير المسبوق في أسعار الخضار والفواكه بعد انقضاء عطلة عيد الفطر السعيد مباشرة، حيث تجاوز سعر كيلو البندورة 60 قرشا والخيار 70 قرشا والليمون 2.5 دينار، وهي أكثر المنتجات التي تزخر بها المزارع الأردنية وبخاصة مزارع وادي الأردن.

وعزا المواطنون ارتفاع الاسعار الى تصدير الخضار والفواكه خارج المملكة، مشددين على ضرورة ايجاد آلية تكفل التقليل من حلقات بيع وتوزيع الخضار التي تتسبب بارتفاع الأسعار لصالح "التجار" وبما يضرّ المزارعين أنفسهم.

الناطق الاعلامي في وزارة الزراعة نمر حدادين نفى ان يكون التصدير هو السبب بارتفاع الاسعار، مبينا ان هناك وفرة في الانتاج المحلي من الخضار والفواكه.

وعزا حدادين سبب ارتفاع اسعار الخضار والفواكه الى عطلة العيد وعدم توريد كميات كافية الى السوق، لافتا إلى ان العوامل الجوية لها تاثير ايضا على الانتاج.

ومن جانبه، أكد رئيس جمعية مصدري الخضار والفواكه، زهير جويحان، أن سبب ارتفاع الاسعار يعود الى تاثر عدة مواقع في المملكة وخاصة الصحرواية بموجة الحر التي أثرت على المملكة خلال الاسبوعين الماضيين وادت الى حرق اجزاء كبيرة من الانتاج الزراعي مبينا ان العرض والطلب له دور كبير في ارتفاع الاسعار.

وقال جويحان ان الاسعار ستسقر خلال الايام القادمة بعد توريد الانتاج الى الاسواق.
 
تابعو الأردن 24 على google news