jo24_banner
jo24_banner

الأمم المتحدة: اتفاق مع الأردن لإدخال مساعدات لمخيم الركبان

الأمم المتحدة: اتفاق مع الأردن لإدخال مساعدات لمخيم الركبان
جو 24 :
أعلنت الأمم المتحدة الثلاثاء التوصل الى اتفاق مع الاردن لادخال مساعدات "لمرة واحدة" لنحو 100 الف شخص عالقين في منطقة الركبان شمال شرق المملكة على الحدود مع سورية.

وقالت ارثرين كازين، المديرة التنفيذية لبرنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، في عمان خلال مقابلة مع وكالة فرانس برس "توصلنا الى اتفاق للتدخل ولمرة واحدة" لمساعدة العالقين هناك.

واوضحت "يقدر عدد العالقين هناك بأكثر من 100 الف شخص، وبحثنا مع الحكومة الاردنية التدخل لمساعدتهم بالعمل مع منظمة الامم المتحدة للطفولة +يونيسف+ ومنظمة الهجرة الدولية لتوفير طرود تضم طعاما واشياء اخرى".

وتدهورت اوضاع العالقين في منطقة الركبان بعد اعلانها منطقة عسكرية مغلقة، اثر هجوم بسيارة مفخخة على موقع عسكري اردني فيها يقدم خدمات للاجئين استشهد على إثره سبعة وأصيب 13 من قوات حرس الحدود والأمن العام والدفاع المدني في 21 حزيران/ يونيو.

واعلن الجيش مباشرة عقب الهجوم، الذي تبناه تنظيم داعش الإرهابي، حدود المملكة مع سورية ومع العراق منطقة عسكرية مغلقة، ما اعاق ادخال المساعدات عبر المنظمات الانسانية.

واشارت كازين الى ان "الحكومة كانت واضحة جدا معنا بان هذا التدخل سيكون لمرة واحدة، لكنها اكدت التزامها بالعمل معنا لايجاد حل على المدى الطويل لكيفية ضمان توفير الدعم لمن هم اكثر حاجة".

ولم تعط تفاصيل حول حجم تلك المساعدات او موعد دخولها الى الركبان، الا انها اكدت ان "فرقنا تعمل خلال هذه الاثناء على التفاصيل".

وقالت "نحن نعمل مع اعضاء آخرين في المجتمع الدولي ومع الاردن كما نتباحث مع السوريين ايضا حول كافة السبل للوصول الى هؤلاء الاشخاص على المدى الطويل".-(أ ف ب)
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير