jo24_banner
jo24_banner

الكسبي يلتقي نقابة الملاحة وتوجهات لالغاء قرار فحص السفن في البحر

الكسبي يلتقي نقابة الملاحة وتوجهات لالغاء قرار فحص السفن في البحر
جو 24 :
التقى وزير النقل، يحيى الكسبي، صباح الأربعاء بوفد من نقابة الملاحة، حيث استمع إلى عدة ملاحظات وشكاوى متعلقة باعتراضاتهم على قرار اجراء فحص "البراتيك" للسفن قبل وصولها الميناء.

وأبدى الوزير الكسبي تفهمه لمطالب النقابة وتخوفاتها، كما تعهد بدراستها واتخاذ الاجراء المناسب بهذا الخصوص، مؤكدا ضرورة ارسال النقابة مقترحاتها وملاحظاتها مكتوبة ليتم توثيقها والعمل على انجازها.

ومن جانبها، أرسلت النقابة كتابا إلى الوزير الكسبي أكدت فيه أن "البراتيك" تُعطى في جميع موانئ العالم بواسطة جهاز (VHF) الخاص بالبواخر، وفيما بعد يقوم مندوب الهيئة البحرية والجمارك بالصعود إلى الباخرة على الرصيف أو في المرسى أو أثناء الانتظار في عرض البحر وبحيث لا يشكّل أي إعاقة للباخرة.

وأضافت النقابة إن ميناء العقبة يؤمّه يوميا أكثر من خمس بواخر، ويوجد قارب واحد فقط لتقديم هذه الخدمة، ومنذ اليوم الأول لتطبيق القرار سُجلت أكثر من حالتي تأخير، حيث لا يتوفر لدى الهيئة البحرية في العقبة المعدات اللازمة والطواقم للقيام بمثل هذا العمل الفجائي.

وأشارت النقابة إلى أن أحكام وتعليمات تنظيم أعمال الرئيس البحري السارية لا تنصّ على صعود اللجنة إلى الباخرة في البحر، كما أن الطريقة التي ارتأتها السلطة حاليا ستعود على الاقتصاد الوطني بنتائج كارثية وتحمّل الدولة الأردنية ملايين الدنانير، بالاضافة للاساءة إلى سمعة ميناء العقبة.
 
  • الكسبي يلتقي نقابة الملاحة وتوجهات لالغاء قرار فحص السفن في البحر
  • الكسبي يلتقي نقابة الملاحة وتوجهات لالغاء قرار فحص السفن في البحر
تابعو الأردن 24 على google news