jo24_banner
jo24_banner

اطلاق تطبيق عبر الهواتف الذكية للاستعلام عن خدمات دائرة الاراضي والمساحة

اطلاق تطبيق عبر الهواتف الذكية للاستعلام عن خدمات دائرة الاراضي والمساحة
جو 24 :
اطلقت دائرة الاراضي والمساحة تطبيقاً الكترونياً عبر الهواتف الذكية، يتيح الاستعلام عن عدد من الخدمات التي تقدمها الدائرة دون الحاجة الى مراجعتها.

وجاء الاعلان عن اطلاق التطبيق الالكتروني الذكي خلال عرض تقديمي تم في وزارة الاتصالات حضره كل من وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة ووزير المالية عمر ملحس وامين عام وزارة الاتصالات المهندس نادر الذنيبات ومدير عام دائرة الاراضي والمساحة المهندس معين الصايغ ومدير عام شركة javna لصناعة البرمجيات المنفذة للمشروع منصور منصور.

وتتضمن الخدمات المتاحة والتي يمكن الاستعلام عنها عبر التطبيق، ،الاستعلام عن مخــطط ارض، عرض الاحداثيات الجغرافية لقطعة أرض، الاستعلام عن معلومات قـطـعــة أرض للموقع الحالي للمستخدم.

وقالت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة ان اطلاق الخدمات الذكية الى جانب الخدمات الالكترونية سيسهم الى حد كبير من تسريع عملية التحول الالكترونية، مؤكدة ان المرحلة الاولى من اطلاق التطبيقات الذكية ستكون استعلامية، فيما ستشهد المرحلة الثانية اطلاق خدمات اجرائية.

واكدت الوزيرة شويكة ان هذا التطبيق سيمكن المواطن او المستثمر من الاستعلام عن عدد من الخدمات ذات الاهمية دون الحاجة الى مراجعة دائرة الاراضي والمساحة، مما يوفر على مستخدمي هذا التطبيق وموظفي دائرة الاراضي والمساحة كثيرا من الوقت والجهد.

واكدت شويكة ان وزارة الاتصالات وبالتعاون المستمر مع وزارات ومؤسسات الدولة كافة ستواصل اطلاق مزيدا من الخدمات الالكترونية والتطبيقات الذكية، مشيرة الى ان المرحلة الحالية ستشهد تركيزا على اطلاق الخدمات ذات الطلب المرتفع والاكثر احتياجا بالنسبة للمواطن.

من جانبه اكد وزير المالية عمر ملحس أن وزارة المالية والدوائر التابعة لها وبالتنسيق مع وزارة الاتصالات تعمل حالياً على هندسة عدد من الخدمات لإطلاقها الكترونياً بهدف التسهيل على المراجعين، مشيراً إلى أن وزارات ومؤسسات الدولة يجب ان تكون صديقة للمراجع وذلك من خلال تقديم الخدمات المطلوبة بأسرع وقت ممكن وبأقل جهد.

مدير عام دائرة الاراضي والمساحة المهندس معين الصايغ قال :اننا ندرس حالياً هندسة عدد من الإجراءات في الدائرة لنتمكن بالتعاون مع وزارة الاتصالات من اطلاقها الكترونياً.

هذا وقدمت مديرة المشروع اماني البيايضة في الوزارة و شركة Javna المنفذة للمشروع عرض تقديمي عن التطبيق الذكي وطرق استخدامه والخدمات الاستعلامية المتاحة على التطبيق.
تابعو الأردن 24 على google news