2024-09-03 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

جامعة التكنولوجيا تكرم المشاركين ببرنامج التوجيه نحو التعليم

جامعة التكنولوجيا تكرم المشاركين ببرنامج التوجيه نحو التعليم
جو 24 : رعى رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية الدكتور عبدالله ملكاوي اليوم حفل تكريم طلبة المدارس المشاركة في الدورة التوعوية الثالثة في مجال العمارة والتصميم بعنوان التي عقدت بعنوان "استخدام الرسم والتصميم بالحاسوب وعمل المجسمات المعمارية" ونظمته كلية العمارة والتصميم في الجامعة ضمن برنامج (التوجيه نحو التعليم ).

وبين منسق الدورة رئيس قسم العمارة الدكتور رائد التل ان الدورة تأتي ضمـن نشاطـات كلية العمــارة والتصميم في الجامعـة ، للتواصل مع المجتمع المحلي في محافظة إربد، من خلال دعوة طلبـة عدد من، لاطلاعهم على البرامج والخطط التي تقدمها الكلية وفعالياتها ومرافقها التعليمية، و طبيعة التعليم المعماري، وتدريبهم على بعض المهارات الاساسية التي يقوم بها طلبة كلية العمارة والتصميم في الجامعة.

واشار الى البرامج التي تستهدف الفئة العمرية في المرحلة المتوسطة والثانوية في المدارس لزيادة الاحساس بالعمل والانتماء الصادق بالمشاركة والتدريب لتوطين المعلومة بعيدا عن التلقين والطرق التقليدية في التعليم. وعرض عميد كلية العمارة والتصميم الدكتور حسين الزعبي إيجازا عن الكليــة والأقسـام وطبيعـة العمليـة التعليميــة، والخطط الدراسية والبرامج التي تقدمها الكلية، مشيراً الى أن هذا النشاط هومن النشاطات تنويريه التي تنفذها الكلية بهدف توعية طلبة المدارس بما هية مهنة العمارة، وتوجيههم في عملية اتخاذ قراراتهم قبل الانضمام إلى الكلية، مؤكدا بأن الكلية قامت باعداد استراتيجية متكاملة بهذا الخصوص.

والقى المساعد الاداري في مدارس الملك عبدالله الثاني للتميز / اربد المعلم محمد درباس كلمة شكر فيها الجامعة وخاصة كلية العمارة والتصميم على تنظيم هذه الفعاليات التي من شأنها التواصل مع طلبة المدارس وايصال رسالتها الى خارج اسوار الجامعة في رسالة فكرية وتنموية، وتقديم المعرفة للطلبة، وخلق نوع من التواصل مع الطلبة المشاركين من المدارس الاخرى.

بدوره القى الطالب احمد العبيني وهو مشارك من المدرسة النموذجية في جامعة اليرموك كلمة قال فيها ان هذه التجربة الجديدة التي تقدمها جامعة التكنولوجيا تعتبر فرصة لطلبة المدارس لتعلم برامج جديدة وعمل تصاميم يمكن تطبيقها على ارض الواقع، اضافة لاكتشاف الطلبة الموهبين في مجال الهندسة المعمارية، و خلق نوع من التواصل بين الطلبة.

وشارك في الدورة المدراس النموذجيـة التابعة لجامعـة اليرمـوك والملك عبــدالله الثانـي للتميـز ،وراهبات الوردية ومدرسة وروضة جوهرة المنارة الثانوية في اربد.

وفي نهاية الحفل وزع راعي الحفل الدكتور الملكاوي الجوائز التقديرية على الطلبة المشاركين. بترا
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير