jo24_banner
jo24_banner

العمل الإسلامي: على الحكومة تغليب لغة العقل في التعامل مع أحداث ذيبان

العمل الإسلامي: على الحكومة تغليب لغة العقل في التعامل مع أحداث ذيبان
جو 24 :
استنكرت لجنة الحريات في حزب جبهة العمل الإسلامي ما قامت به قوات الدرك مساء امس من هدم خيمة اعتصام الشباب المعتطلين عن العمل في ذيبان ، وعدم التزام الحكومة بوعودها بالافراج عن ثلاثة من الشباب المعتقلين على خلفية أحداث ذيبان رغم قرار قضائي بتكفيلهم والإفراج عنهم .

وطالبت اللجنة في بيان صادر عنها بسحب المظاهر الأمنية من منطقة ذيبان وتحكيم لغة العقل والحوار في التعامل مع اعتصام الشباب المتعطلين عن العمل بدل اللجوء إلى القبضة الامنية ، معتبرة أن الحل الأمني يزيد من حالة التوتر وتأزيم الامور بدل حلها.

وأضافت اللجنة في بيانها " الاعتداء على أهالي ذيبان هو اعتداء على مكون أساسي من أبناء الوطن ، وإن هذه الممارسات من شأنها هدم جسور الثقة بين الجانب الرسمي والشعبي وتعمل على توتير الوضع الداخلي في وقت يحتاج فيه الوطن إلى تمتين الجبهة الداخلية في ظل ما يواجه الأردن من تحديات داخلية وخارجية" .

وأكدت اللجنة أن ما جرى من هدم لخيمة المعتصمين واعتقال عدد منهم يمثل مخالفة لقانون الاجتماعات واعتداء على حرية التعبير التي كفلها القانون ، مشيرة إلى أن مطالب المعتصمين بتوفير فرص عمل لهم تعتبر مطالب مشروعة وأن من واجب الحكومة العمل على تامين فرص عمل للمواطنين بحسب الدستور.

 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير