jo24_banner
jo24_banner

صناعة الاردن تثمن قرار الغاء التخفيضات الجمركية على الملابس والاحذية

صناعة الاردن تثمن قرار الغاء التخفيضات الجمركية على الملابس والاحذية
جو 24 :
ثمنت غرفة صناعة الأردن قرار مجلس الوزراء بإلغاء قرار التخفيضات الجمركية على الأحذية والمنتجات الجلدية الذي تم اتخاذه في تشرين أول 2015.

وأكد ممثل قطاع الصناعات الجلدية والمحيكات الغرفة صناعة المهندس عادل محي الدين طويله أكد بأن هذا القرار يأتي بالوقت المناسب في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها الصناعة الاردنية نتيجة اغلاق الحدود وتراجع الصادرات الوطنية بنسبة كبيرة.

ودعا طويله في بيان صحافي اليوم السبت الحكومة الى اتخاذ المزيد من القرارات الداعمة للصناعة الوطنية، والتي تزيد من قدرتها على خلق المزيد من فرص العمل وزيادة مساهمتها في دعم الاقتصاد الوطني كتخفيض الضريبة العامة على المبيعات على صناعة الألبسة المنتجة محليا.

واوضح ان صناعة الالبسة الاردنية تواجه العديد من التحديات ابرزها إغراق السوق المحلية بمنتجات مستوردة رخيصة الثمن وتخفيض الرسوم الجمركية على الألبسة المستوردة بموجب مختلف الاتفاقيات التجارية والاقتصادية واتفاقيات التجارة الحرة التي ترتبط بها المملكة مع العديد من الدول.

وبين ان صادرات قطاع الصناعات الجلدية والمحيكات تعدت قيمتها العام الماضي 2015 المليار دينار كما يشغل بصورة مباشرة وغير مباشرة نحو 65 ألف عامل يعملون في 1300 منشأة صناعية وحرفية.(بترا)
 
تابعو الأردن 24 على google news