2024-09-03 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

تقرير كلية العمارة والهندسة في جامعة الشرق الاوسط

تقرير كلية العمارة والهندسة في جامعة الشرق الاوسط
جو 24 :

"مصمم مبدع" أو "مهندس معماري"
في الأولى مختص بالدعاية والاعلان مثلا.. وفي الثانية مستشار هندسي في الاسكان والتطوير الحضري.
ما سبق ليس ملصقا اعلانيا .. لكنه خلاصة ما تنتهي به خريجا من كلية العمارة والتصميم الجرافيكي في جامعة الشرق الاوسط التي تقدم نوعا جديدا من التعليم والتأهيل لطلاب هذا التخصص الذين يتسلحون بمعرفة تؤهلهم لسوق العمل.
أنشئت كلية العمارة والتصميم في الجامعة بداية العام الدراسي 2010/2011 حيث بدأت بقسم هندسة العمارة لكن عقب ذلك انتقل قسم التصميم الجرافيكي إليها قادما من كلية الآداب والعلوم .. وهذ كان بداية العام الدراسي 2008/2009 .
خلال مسيرة امتدت لأربع سنوات، سعى طلبة قسم التصميم الجرافيكي والقائمون عليه الى تحقيق المزيد من الطموح والتقدم في مسيرته العلمية والأكاديمية وصولا الى التميز وتحديدا في مجال تصميم المطبوعات المرئية والوسائل الحديثة للرسوم المتحركة في مجالات الاعلام والإعلان المختلفة، مع دراية الطالب بكل التقنيات والمستجدات الحديثة في مجال البرمجيات ذات العلاقة بالتخصص.
يؤكد رئيس القسم الدكتور طارق نبيه سالم على أن رسالة القسم تقوم على اعداد مصممين مبدعين في مجالات التصميم الجرافيكي المتنوعة والوسائط البصرية الشاملة مثل المجلات والجرائد والكتب والتغليف، والرسوم المتحركة وقيادة الحملات الاعلانية المتنوعة، وذلك لتحقيق اهداف مرسومة لخدمة المجتمع.
لا يشدك في القسم شئ أكثر من المختبرات التي حولها الطلبة الى خلايا عمل، فتجدهم منكبون على التصميم وقبل ذلك التشاور فيما بينهم حول جودة الأفكار التي يتبادلونها، تحت اشراف المعلمين المختصين.
لكن أكثر ما يلفت انتباهك ذلك الضجيج القادم من مختبر الطباعة حيث الطلبة يحاكون واقع اصدار مطبوعات وكأنهم في صحيفة عريقة ما، يلبسون الأرواب البيضاء التي لطختها الالوان، كم أن رائحة المكان المنبعثة من أنواع كثيرة من الدهان انتشرت في المختبر لا يمكن ان تتجاهلها حتى أنها قد تسبب لك للوهلة الأولى شيئا بسيطا من الصداع.. لكن المتعة من المشاهدة تجعلك تتجاهل ذلك الوجع.
" اسلوبنا في التدريس نظري لكنه أكثر منه عملي"، يقول الدكتور طارق، " فنحن نحرص على توفير خبرات للطالب تؤهله للانخراط في سوق العمل بدون معيقات. لذلك نتيح لطالبنا ايضا فرصة زيارة المؤسسات المختصة بالطباعة والتصميم للاطلاع على طرق العمل هناك، كما أننا لا نتردد في توفير فرص المشاركة في المؤتمرات العربية والعالمية لمدرسينا حتى يواكبوا آخر التطورات في سوق التصميم الجرافيكي".
يضم القسم أيضا مراسم ومختبرات أخرى مثل مراسم تصميم، ومرسم رسم حر، ومختبر التصميم بواسطة الحاسوب/مختبر الكمبيوتر(PC)، مختبر التصوير الضوئي، مختبر (IMac)، بهدف اعداد طلبة لديهم القدرة على تطوير الجانب الاكبر لصناعة الاعلام والاعلان والترويج، وتنمية مهاراتهم الفنية والتصميمية.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير