jo24_banner
jo24_banner

عمال البلديات يلوحون بالإضراب في مرافق "الامانة "

عمال البلديات يلوحون بالإضراب في مرافق الامانة
جو 24 :

لوح رئيس النقابة العامة للعاملين في البلديات وأمانة عمان همام المعايطة بإعلان التوقف عن العمل في مناطق ودوائر ومشاغل مرافق أمانة عمان الكبرى في التاسع من الشهر القادم مطالبا بتحديد موعد للتفاوض حول جملة مطالب في موعد أقصاه أسبوع.
وقال المعايطة إن الهيئة الإدارية للنقابة العامة للعاملين في البلديات وأمانة عمان الكبرى لديها بعض مطالب للعاملين من أبرزها إعادة النظر في رواتب العاملين قبل عام 2006 والبالغ عددهم 12 ألف لتتم مساواتهم بزملائهم العاملين بعد عام 2006إ، ضافة إلى ضرورة إلزامية الاشتراك في صندوق الإسكان وذلك بسبب سوء إدارة أموال الصندوق وانتشاله من أوضاعه المتردية التي وصلت إلية.
وشدد رئيس النقابة على تقديم مقترح حول إيجاد صندوق ادخار للعمال بعد نهاية الخدمة وتغذيته من خلال نسبة يدفعها العمال والأمانة وأن يكون إلزاميا معالجا التشوه الحاصل في علاوة غلاء المعيشة لعمال المياومة والمستخدمين بحيث لا تقل عن 70 دينار منح كافة العاملين راتب الثالث عشر.
وطالب بمراعاة تأمين وسائل الوقاية والصحة العامة والعمل على استحداث دائرة خاصة بالصحة والسلامة المهنية تختص بكافة قضايا الصحة والسلامة المهنية إضافة إلى تثقيف العاملين مما ينعكس إيجابا على مصلحة العمل و اقتطاع اشتراكات العاملين من خلال محاسب الأمانة.


وأكد المعايطة حرص النقابة على الدفاع عن مصالح منتسبيها وتحقيق مطالبهم، مبينا أن التعليق في الوقت الحاضر سيكون لمصلحة النقابة والعاملين في الأمانة وأن جميع المؤسسات الحكومية تمت تحسين رواتبها، وحصل العاملون فيها على زيادات مجزية، باستثناء موظفي أمانة عمان الكبرى، من مهندسين وفنين وإداريين وكتبة ومن كافة الاختصاصات، رغم إنهم يقومون بتأدية مهام جسيمة، يشعر بها كل المواطنين في مختلف مناطق العاصمة، من مهندسين وفنين وإداريين وكتبة ومن كافة الاختصاصات، رغم أنهم يقومون بتأدية مهام جسيمة يشعر بها كل المواطنين في مختلف مناطق العاصمة، وهم محرومون من امتيازات الهيكلة في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي يعيشها قطاع واسع من الشرائح الاجتماعية.
وأكد أن المهام التي يقوم فيها موظفو الأمانة تستحق أضعاف ما يتقاضون من رواتب وعلاوات، وقد تعرضوا لظلم شديد في السنوات الماضية، وهم بيوت خبرة.


وشدد المعايطة على أنه بات من الضروري ترسيخ القناعة بالأمن الوظيفي، وتحسين الرواتب، ومعالجة مشاكل الموظفين وعمال الوطن المحولين لإشغال الوظائف الإدارية، وتغيير المسمى الوظيفي لهم، منبها إلى أهمية إعادة النظر بالزيادات السنوية، وسلم الرواتب لتتناسب مع متطلبات الحياة المعيشية لموظفي الأمانة، المقدر عددهم من فئتي المصنف والمقطوع نحو 4500 موظف وموظفة، يعاني الكثير منهم من تدني الرواتب، التي لم تعد تفي بتلبية احتياجات أسرهم نحو 4500 موظف وموظفة، يعاني الكثير منهم من تدني الرواتب التي لم تعد تفي بتلبية احتياجات أسرهم.
يشار إلى أن النقابة تعمل على تنظيم عمل موظفي البلديات، فيما يبلغ عدد الأعضاء المنتسبين للنقابة حتى الآن 7000، بما فيهم العمال الوافدون. السبيل 



تابعو الأردن 24 على google news