jo24_banner
jo24_banner

شركة الكهرباء تفصل التيار عن 6 بلديات في البادية الشمالية

شركة الكهرباء تفصل التيار عن 6 بلديات في البادية الشمالية
جو 24 :

فصلت شركة كهرباء اربد، التيار الكهربائي عن 6 بلديات في لواء البادية الشمالية لعدم التزامها بدفع المستحقات المالية المترتبة عليها والبالغة 426 ألف دينار.

وقال الناطق الإعلامي في شركة كهرباء اربد هشام حجازي لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، ان عملية الفصل طالت البلديات لعدم ايفائها بحقوق الشركة المالية، مبينا ان هذه البلديات هي: الباسلية والامير حسين ودير الكهف وحوشا وبني هاشم بالاضافة الى بلدية الصالحية ونايفة.

وأضاف ان الفصل لم يأت فجأة، حيث جرى ابلاغ البلديات مسبقا بعملية الفصل، تلافيا لحدوث أي سوء فهم أو حدوث أضرار مشيرا الى ان هذه البلديات تتحمل مسؤولياتها تجاه ذلك.

وبين ان الفاتورة الشهرية المستحقة لشركة الكهرباء الوطنية على شركة كهرباء اربد، تبلغ 12 مليون دينار، ما يعني ان لجوءها لعمليات الفصل فعل إجباري لتحصيل المبالغ المستحقة وتأمين المبالغ المطلوبة.

من جهته قال رئيس لجنة بلدية حوشا المهندس خالد عليمات إنه بالفعل تم فصل التيار الكهربائي عن بعض بلديات اللواء لافتا الى ان بلديته احداها.

وأضاف ان مستحقات الشركة للمبالغ المترتبة على بلديته تبلغ 80 ألف دينار عن سنتي تخلف عن الدفع مشيرا الى ان البلدية حاولت ثني الشركة عن عدم قطع التيار.

وقال انه وضع وزير البلديات بالصورة لايجاد حل للمشكلة التي ستلحق اضرارا بالمواطنين وبصدد التوصل الى حلّ يرضي الجميع ويحفظ الحقوق من بينها جدولة الديون على عدة اشهر وفق الامكانيات.

(بترا)

تابعو الأردن 24 على google news