jo24_banner
jo24_banner

الفلاحات: هل بقي شيء من مقدرات الوطن ؟

الفلاحات: هل بقي شيء من مقدرات الوطن ؟
جو 24 :

محمد العيايدة - قال المراقب العام السابق لجماعة الاخوان المسلمين سالم الفلاحات ان هناك 33 مؤسسة حكومية قد بيعت في الاردن .
وجاء ذلك خلال ندوة اقامها ائتلاف شباب الاصلاح و التغيير في معان مساء الاثنين شارك فيها القياديين الاخوانيين سالم الفلاحات و سائد الضمور .
وقال الفلاحات خلال الندوة و التي اختصت باحوال الاردن الاقتصادية "ان مديونية الاردن قد بغلت وبوقت قياسي قصير 21 مليار دولار " مضيفا "لا ندري من المسؤول عن ارتفاع المدينوية الى هذا الحد وكيف يستطيع الشعب محاسبته؟ " .
واكد الفلاحات "ان هناك ما يقارب ال33 مؤسسة حكومية قد بيعت ولكن الشعب الاردني لا يدري لماذا بيعت وهل حققت الهدف من بيعها ؟" متسائلا "هل بقي من مقدرات الوطن من شيء للبيع ؟؟؟ "
وفي حديثه عن الفساد قال الفلاحات "ان الاردنيين الاحرار وبالرغم من سوء الاحوال الاقتصادية فإنهم قد يعفون عن الفساد و الرشاوي مستشهدا بقصص كرم الاردنيين تاريخيا ولكنهم يشترطون ان يكونوا اعزاء في وطنهم "،وقال ايضا "ان احد صور الفساد في الاردن هي المؤسسات المستقلة و التي هي بدون رقيب و لاحسيب "،مضيفا "ان الذين يعملون بها هم فقط من ابناء الذوات من دون ان تستفيد منها اي فئة من فئات الشعب ".
في حين قال الدكتور سائد الضمور خلال كلمته "ان الحراك الاردني طالب بالاصلاح قبل ان تصل الامور في سوريا الى ما وصلت اليه " متسائلا "كيف لابطال الفساد ان يكونوا ابطالا في الاصلاح " مؤكدا ان حكومة الطراونة قد اعادت الحياة لقانون الصوت الواحد بعد ان تم دفنه .
وتساءل الضمور حول عدم سعي الحكومات الاردنية المتعاقبة لاخراج البلد من الازمات مؤكدا" امتلاك الاردن لكثير من الموارد و التي تدر على الاردن اموالا كثيرة "مستغربا من "عدم استخراجها و الاستفادة منها بدلا من الهجوم على قوت المواطن عند كل ازمة الاقتصادية يتسببون بها "

تابعو الأردن 24 على google news