jo24_banner
jo24_banner

مزارعون يبرأون من ارتفاع اسعار الخضار.. وتحذير من ارتفاعات قادمة نتيجة قرار ''العمل''

مزارعون يبرأون من ارتفاع اسعار الخضار.. وتحذير من ارتفاعات قادمة نتيجة قرار العمل
جو 24 :
مالك عبيدات - طالب مزارعو وادي الاردن وزارة الزراعة بالتدخل لوقف قرار وزارة العمل القاضي بوقف استقدام العمالة الوافدة، وبخاصة العاملة في القطاع الزراعي، مشيرين إلى أن ذلك القرار من شأنه رفع أسعار المنتجات الزراعية على المواطنين.

ولفت المزارعون في حديثهم لـJo24 إلى أنهم غير مستفيدين الآن من ارتفاع أسعار الخضروات، وبخاصة البندورة، غير أنهم سيضطرون للمطالبة بمزيد من الأموال إذا ما استمرت الحكومة وأصرّت وزارة العمل على قرارها بسبب عدم وجود عمالة كافية لديهم.

ومن جانبه، أكد الناطق الاعلامي في وزارة الزراعة، الدكتور نمر حدادين، أن القطاع الزراعي واحد من أهم القطاعات الوطنية التي تقوم وزارة الزراعة برعايتها، مشيرا إلى اعتقاد الوزارة بكفاية العمالة الموجودة حاليا.

وقال حدادين لـJo24 ان هناك أعدادا كبيرة من العمالة الوافدة تعمل في القطاع الزراعي، وكلّ مزارع يأخذ احتياجته من العمالة بالتنسيق مع الوزارة، كما أن وزير الزراعة يتواصل بشكل دائم مع وزير العمل لتصويب أي خلل في القطاع، بالإضافة لوجود لجنة عليا تم تشكيلها من المزارعين لمتابعة اوضاع القطاع.

الناطق الاعلامي في وزارة العمل، محمد الخطيب، أشار من جهته إلى لقاء وزير العمل الدكتور علي الغزاوي مع الجهات ذات العلاقة، وتم الاتفاق على تشكيل لجنة داخلية من اتحاد المزارعين والوزارة والجمعيات الزراعية الاخرى لوضع الحلول والمقترحات البديلة عن الاستقدام ومناقشتها معه شخصيا.
 
تابعو الأردن 24 على google news