2024-05-22 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

العمل الاسلامي يضع اللمسات الاخيرة على قوائمه الانتخابية.. وقناعة بنجاح مرشح واحد

العمل الاسلامي يضع اللمسات الاخيرة على قوائمه الانتخابية.. وقناعة بنجاح مرشح واحد
جو 24 :
مالك عبيدات - أكد أمين عام حزب جبهة العمل الاسلامي محمد الزيود أن الحزب دخل المراحل النهائية في تشكيل القوائم الانتخابية التي سيشارك بها في الانتخابات النيابية القادمة، وذلك بالتحالف مع الشخصيات الوطنية والعشائرية والاحزاب السياسية.

وقال الزيود ان طبيعة القانون ساهمت بتأخر تشكيل القوائم وذلك نظرا لصعوبة التعامل معه وقلة ادراك المواطنين والمرشحين له، مشيرا إلى أن تطبيقه على أرض الواقع اظهر صعوبة في تشكيل القوائم والترشح للانتخابات.

وأضاف الزيود إن الانتخابات تصطدم أيضا بعقبة الصورة السلبية التي تركها المجلس النيابي السابق في نفوس الناخبين والراغبين بالترشح، اضافة إلى مشاهد تزوير الانتخابات في أعوام خلت وهو ما يفرض على الجهات الرسمية ارسال تطمينات للمواطنين تشجعهم على المشاركة.

ولفت الزيود إلى وجود قناعة لدى بعض المرشحين ومنهم حزب جبهة العمل الاسلامي أن أي قائمة لن تحصل إلا على مقعد واحد أو مقعدين على أبعد تقدير، الأمر الذي جعل مرشحين يعتقدون أن وجودهم مجرد "تكملة عدد" وهو ما لا يقبله أحد ودفع الكثير من الراغبين بالترشح للعدول عن قرارهم رغم امتلاكهم كلّ المقومات ليكونوا أعضاء في السلطة التشريعية.

وأشار الزيود إلى ان القانون لن يسمح بوجود تكتلات وتحالفات داخل البرلمان، كما أنه لم يراعِ الاوراق النقاشية الملكية، حيث يعتبر القانون استنساخا للصوت الواحد.
 
تابعو الأردن 24 على google news