jo24_banner
jo24_banner

بيكيلي يهاجم الاتحاد الإثيوبي بعد استبعاده من الأولمبياد

بيكيلي يهاجم الاتحاد الإثيوبي بعد استبعاده من الأولمبياد
جو 24 : أبدى العداء كنينيسا بيكيلي الفائز بثلاث ميداليات ذهبيات أولمبية إحباطه الشديد بعد استبعاده من الفريق الإثيوبي في أولمبياد ريو دي جانيرو وألقى باللوم على أعضاء اتحاد بلاده لألعاب القوى وقال إنهم لا يفقهون شيئا عن الرياضة.

ونقلت صحيفة ليكيب الرياضية اليومية الفرنسية اليوم الأربعاء عن بيكيلي (34 عاما) قوله "أنا محبط للغاية وحزين. قطعت طريقا طويلا لتخطي إصابة في وتر العرقوب وكنت مستعدا للتحدي".

واستبعد صاحب الرقم العالمي في سباقي خمسة آلاف وعشرة آلاف متر من فريق الماراثون لأنه لم يشارك بالقدر الكافي في بطولات كبرى العام الماضي.

وأضاف: "وضع (مسؤولو) الاتحاد معيارا عرفوا جيدا أنه سيستبعدني".

وتابع "أنهيت ماراثون لندن في المركز الثالث ولم أكن قريبا من أفضل حالاتي. قمت بالاستعداد بصورة كاملة".

وأكمل: "الكل باستثناء مسؤولي الاتحاد يعرف أن ماراثون لندن هو الأصعب. هناك مجموعة هناك لا تعرف شيئا عن ألعاب القوى".

وأردف: "وفقا لمعيارهم فأنا في المركز السابع في قائمة الاختيار. عدم الأخذ في الاعتبار ما قدمته لألعاب القوى الاثيوبية شيء.. لكن المشكلة أنهم لم يأخذوا في الاعتبار أن أدائي لم يكن أسوأ من هؤلاء الذين تم اختيارهم".

وفاز بيكيلي بذهبية سباق عشرة آلاف متر في أولمبياد أثينا 2004 وبذهبيتي خمسة آلاف وعشرة آلاف متر في بكين بعدها بأربع سنوات.

واختار الاتحاد الإثيوبي لألعاب القوى فيسا ليليسا الفائز بماراثون طوكيو 2016 وليليسا ديسيسا بطل ماراثون بوسطن 2015 وكذلك ليمي برهانو وتسفاي ابيرا للمشاركة في الأولمبياد.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير