jo24_banner
jo24_banner

احتكار المحروقات في عجلون

احتكار المحروقات في عجلون
جو 24 :

يعاني السكان في محافظة عجلون من أزمة محروقات خانقة وخاصة في مادتي الكاز والسولار، حيث شهدت معظم محطات المحروقات إقبالا كبيرا من المواطنين لشراء هاتين المادتين، خصوصا مع تدني درجات الحرارة.
وأكد مواطنون أن غالبية محطات المحروقات في محافظة عجلون باستثناء واحدة أو اثنتين تدعي أن هاتين المادتين غير متوفرتين، مشيرين إلى أن بعض أصحاب هذه المحطات قد بدأوا بتخزين هاتين المادتين تمهيدا لارتفاع أسعارها المرتقب كي يستفيدوا من فارق الأسعار.


إلى ذلك حذر محافظ عجلون عادل الروسان أصحاب هذه المحطات من تخزين المشتقات النفطية من أجل الاستفادة من فارق الأسعار، مؤكدا أن كل المخالفين ستتخذ بحقهم إجراءات قانونية مشددة.
وأشار إلى أنه تم مخاطبة مديرية صناعة عجلون والأجهزة الأمنية المختلفة للكشف الميداني على أصحاب محطات المحروقات التي تمتنع عن البيع والتأكد من عدم وجود المشتقات النفطية في محطاتهم وفي حالة وجودها سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.


وأكد عدد من أصحاب محطات الوقود أن الخلل هو في مصفاة البترول التي تتباطأ في بيع الحصص المخصصة للمحافظة، فيما بين بعض المواطنين أن المشكلة هي في بعض أصحاب المحطات الذين يمتنعون عن البيع، بالإضافة إلى ظهور مشكلة جديدة وهي محاولة بعض المواطنين تخزين كميات كبيرة من الكاز والديزل تحسبا لأي ارتفاع في أسعار المشتقات النفطية. الغد 

تابعو الأردن 24 على google news