بوكيمون جو .. حين تتحول كذبة أبريل إلى واقع
جو 24 :
كشف إعلان قديم لشركة جوجل أن لعبة "بوكيمون جو" الشهيرة، التي سيطرت على عقول الملايين في العالم خلال الأيام الماضية القليلة، كان أساسها كذبة في الأول من نيسان/ أبريل 2014،لقيت رواجا واسعا، واستغلها منتجو اللعبة.
الأمر بدأحينما أعلنت شركة جوجل عن إمكانية صيد "الوحوش" من خلال تطبيق خرائط على الأندرويد و الآيفون، وأن كل ما عليك القيام به هو الذهاب إلى التطبيق، ومن ثم الضغط على خانة البحث، ومن ثم اختيار press start، حيث تبدأ مهمتك بالبحث عن البوكيمونات واصطيادها.
ونشرت حينها فيديو لاقى رواجا كبيرا، وتمنى العديد أن تكون هذه الكذبة حقيقة.
وبالفعل، تحولت الأماني إلى حقيقة، حيث يوضح رئيس شركة "نيانتيك" لموقع"Game Informer" مجيبا على سؤال: من أين أتت الفكرة؟ بالقول: "بدأ الأمر بمزحة كذبة أبريل، أطلقتها جوجل ونينتندو عام 2014 عن ظهور إحدى شخصيات لعبة ومسلسل بوكيمون على خرائط جوجل، ثم انتشر الفيديو الخاص بالمزحة بشكل واسع".
وتابع: "بعد ذلك التقينا بهم، وعرضنا عليهم فكرة بناء منصة للعبة، اعتمادا على التقنية ذاتها التي استخدمناها سابقا في Ingress، ثم تطورت إلى ما يراه العالم الآن".
الأمر بدأحينما أعلنت شركة جوجل عن إمكانية صيد "الوحوش" من خلال تطبيق خرائط على الأندرويد و الآيفون، وأن كل ما عليك القيام به هو الذهاب إلى التطبيق، ومن ثم الضغط على خانة البحث، ومن ثم اختيار press start، حيث تبدأ مهمتك بالبحث عن البوكيمونات واصطيادها.
ونشرت حينها فيديو لاقى رواجا كبيرا، وتمنى العديد أن تكون هذه الكذبة حقيقة.
وبالفعل، تحولت الأماني إلى حقيقة، حيث يوضح رئيس شركة "نيانتيك" لموقع"Game Informer" مجيبا على سؤال: من أين أتت الفكرة؟ بالقول: "بدأ الأمر بمزحة كذبة أبريل، أطلقتها جوجل ونينتندو عام 2014 عن ظهور إحدى شخصيات لعبة ومسلسل بوكيمون على خرائط جوجل، ثم انتشر الفيديو الخاص بالمزحة بشكل واسع".
وتابع: "بعد ذلك التقينا بهم، وعرضنا عليهم فكرة بناء منصة للعبة، اعتمادا على التقنية ذاتها التي استخدمناها سابقا في Ingress، ثم تطورت إلى ما يراه العالم الآن".