2024-05-21 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

انتهاء مهلة استقالة الراغبين بالترشح للانتخابات.. والاحوال تسلّم جداولها غدا

انتهاء مهلة استقالة الراغبين بالترشح للانتخابات.. والاحوال تسلّم جداولها غدا
جو 24 :
مالك عبيدات - انتهت مع نهاية دوام اليوم الخميس فترة تقديم الاستقالات للموظفين العامين الراغبين بالترشح للانتخابات النيابية المقبلة حسب قانون الانتخاب لسنة 2016.

فيما تنتهي غدا الجمعة المدة القانونية الممنوحة لدائرة الأحوال المدنية لعرض نتائج الاعتراضات الشخصية على جداول الناخبين، ليتم بعدها فتح الباب أمام تقديم الطعون بقرار اللجان المختصة عن تحويل الدوائر امام محاكم الصلح التي يتبع لها الناخبون، ولمدة سبعة ايام بعد اليوم التالي لعرض النتائج.

وسيكون امام محاكم الصلح سبعة ايام أيضا للبت واصدار قرارها في الطعون المنظورة أمامها، ويعتبر قرارها غير قابل للاستئناف، حيث يتم تبليغ الهيئة به خلال ثلاث ايام من تاريخ صدوره من قلم المحكمة للايعاز فورا لدائرة الاحوال المدنية لتصويب الجداول الاولية للناخبين خلال سبعة ايام من تاريخ تسلمها، لتصبح بعدها الجداول الاولية نهائية حسب قانون الانتخاب.

يذكر ان الهيئة اعلنت ان موعد الترشح للانتخابات النيابية سيبدأ اعتبارا من 16 آب ولمدة ثلاث ايام ليتم بعدها تقديم الطعون بالمرشحين، وهناك نوعان من الطعون؛ الطعون التي يقدمها المرشحون والقوائم بحق مرشحين اخرين او قوائم اخرى، والآخر هي الطعون التي يقدمها الناخبون بحق المرشحين.

وبعد البت في الطعون تعلن القوائم النهائية للمرشحين لتجري الانتخابات النيابية في 20 من ايلول.
 
تابعو الأردن 24 على google news