jo24_banner
jo24_banner

بلدية الكرك تغلق مخبزا رئيسيا ومركزين لبيع المياه

بلدية الكرك تغلق مخبزا رئيسيا ومركزين لبيع المياه
جو 24 :

أغلقت بلدية الكرك، اليوم الثلاثاء، أحد أكبر مخابز محافظة الكرك، بالإضافة إلى مركزين لبيع المياه بمدينة الكرك، وفقا لرئيس لجنة البلدية مدالله الجعافرة.


وأشار الجعافرة إلى أن فرق الصحة والسلامة العامة التابعة لقسم الصحة بالبلدية، بالتعاون مع لجنة الصحة والسلامة العامة بالمحافظة، وقسم شرطة البيئة بالكرك، قامت بإغلاق أحد المخابز الرئيسية بالمدينة والواقع في ضاحية الثنية، بعد أن تم الكشف عليه، وتبين أنه مخالف لشروط الصحة والسلامة العامة المعتمدة رسميا.
ولفت إلى أن فريق البلدية وجد أيضا أن المخبز يضم مواد غذائية مخزنة بطريقة سيئة وغير صحية، فضلا عن أنها لا تحمل تاريخا للإنتاج ونهاية الصلاحية.


وقال الجعافرة إنه تم العثور أيضا على كميات كبيرة من المواد الغذائية تظهر عليها مخلفات الفئران المتواجدة بمخزن الطحين بالمخبز، مشيرا إلى وجود حشرات بالكعك وأصباغ صناعية.
وأكد أن الفريق قام بإغلاق المخبز نهائيا بالشمع الأحمر لمنع إعادة استخدامه من قبل أصحابه، وأنه تمت إحالة القضية إلى الجهات الرسمية لمتابعة المخالفة قانونيا.
ولفت الجعافرة إلى أنه تم إغلاق المخبز قبل شهرين لمخالفته الشروط العامة الصحية، إلا أن جهات رسمية قامت بفتحة بدون موافقة البلدية، التي طالبت بتنفيذ الشروط الصحية .


إلى ذلك، أكد الجعافرة أن القسم الصحي قام بإغلاق مركزين لبيع المياه الصحية داخل مدينة الكرك، لعدم وجود تراخيص رسمية من قبل الصحة العامة بمديرية الصحة بالمحافظة.
وكانت بلدية الكرك أغلقت قبل أسبوع مخبزين بوسط المدينة لاستخدامهما مواد فاسدة في صناعة الخبز والكعك، كما أتلفت أجهزة الرقابة الصحية في البلدية كميات كبيرة من المواد الغذائية الفاسدة تقدر بحوالي سبعة أطنان من المواد الغذائية المختلفة، والتي ضبطتها الأجهزة المختصة في محال تجارية في المناطق التابعة للبلدية لمخالفتها شروط الصحة والسلامة العامة. الغد 

تابعو الأردن 24 على google news