jo24_banner
jo24_banner

الضمان: تسهيلات للراغبين بالاقتراض من المؤسسة.. والأرملة تستفيد من اسم زوجها

الضمان: تسهيلات للراغبين بالاقتراض من المؤسسة.. والأرملة تستفيد من اسم زوجها
جو 24 :
 أكد الناطق الإعلامي باسم المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، موسى الصبيحي، إن المؤسسة بدأت باستقبال طلبات المتقاعدين بالحصول على قروض شخصية أو قروض تطوير المشاريع منذ الاثنين الماضي، وذلك بعد تعبئة المستفيد نموذج طلب السلف بنوعيها والموجودة في فروع المؤسسة المختلفة.

وأضاف الصبيحي إن المؤسسة قامت بتسهيل شروط وتعليمات الحصول على القروض، حيث لا يستلزم الأمر وجود كفلاء، كما أن الصرف سيكون بسبل ميسّرة.

ولفت الصبيحي إلى أن واحدا من أهم شروط الحصول على السلف هو إحضار كتاب من البنك المحوّل إليه راتب المتقاعد يُبيّن التزاماته المالية، وذلك لضمان أن لا يقل صافي راتب التقاعد أو النصيب من الراتب عن 30% من إجمالي الراتب أو النصيب بعد خصم كافة الالتزامات واقتطاع قسط سلفة بهدف توفير ظروف معيشية طبيعية ملائمة للمتقاعد وأسرته.

وأشار بأنه لكل من صاحب راتب تقاعد الشيخوخة والشيخوخة الوجوبي، وصاحب راتب التقاعد المبكر وصاحب راتب اعتلال العجز الكلي والجزئي الطبيعي الدائم وصاحب راتب اعتلال العجز الكلي والجزئي الإصابي الدائم وأرملة المؤمن عليه أو صاحب راتب التقاعد أو الاعتلال المستحقة لنصيب عن زوجها المتوفّى الحصول على السلفة، شريطة أن لا يتجاوز راتب المتقاعد (2000) دينار.

وأضاف بأن السلفة تُمنح بقيمة (10) أضعاف الراتب التقاعدي المُحوّل إلى البنك وبسقف عشرة آلاف دينار.
 
تابعو الأردن 24 على google news