jo24_banner
jo24_banner

البنك الأهلي الأردني يحصل على شهادة دولية في مجال أمن المعلومات

البنك الأهلي الأردني يحصل على شهادة دولية في مجال أمن المعلومات
جو 24 : حصل البنك الأهلي الأردني على النسخة الأحدث من شهادة (PCI DSS) في أمن المعلومات وهي شهادة دولية لتطبيق معايير أمن البيانات المنصوص عليها من قبل مجلس معايير أمن بيانات بطاقات الدفع الالكتروني.

وقال البنك في بيان أصدره اليوم الاحد إن هذا الانجاز في مجال أمن تقنية المعلومات، جاء بموجب نتائج عملية التدقيق والتقييم المكثفة والشاملة لأنظمة وسياسة ومعايير الحماية والأمان التي أجرتها شركة (سكان ويف سي تي أس) الاستشارية في أمن وحماية المعلومات من خلال شركة (راندوم ستورم) البريطانية، والمعتمدتان من قبل مجلس معايير أمن بيانات بطاقات الدفع الالكتروني، للتأكد من توافق البنك مع متطلبات المعيار وانه استوفى شروط المجلس كافة.

وقال الرئيس التنفيذي والمدير العام للبنك الأهلي الأردني محمد موسى داود، بعد تسلم الشهادة، إن حصول البنك على هذه الشهادة يعد إنجازا جديدا يؤكد التزام البنك بالمعايير الأمنية الصارمة التي تؤمن الحماية والسرية والأمان لبيانات ومعلومات بطاقات العملاء المصرفية خلال عمليات الحفظ والنقل والتخزين، وحمايتهم من عمليات الاحتيال مع تزايد عددها وتنوع أساليبها وطرقها، ومع تعاظم الهجمات الإلكترونية التي شهدتها الصناعة البنكية على مستوى العالم.

وأوضح داود أن سعي البنك للحصول على الشهادة للمرة الثانية، يأتي بالانسجام مع أهم محاور استراتيجيته لما بعد الستين، والتي تركز على العمل والتطور في إطار عملي وبالاعتماد على الأنظمة البنكية المواكبة للأنظمة العالمية على طريق تحقيق رؤيته بأن يصبح نموذجا للمصارف المحلية والإقليمية.

وأكد ان البنك يسعى للوصول إلى هذا النموذج من خلال رفع القدرة التنافسية ومستوى كفاءة الخدمات التي يقدمها، لاسيما فيما يتطلب أعلى معايير الحماية والأمن لبياناته المصرفية، وعبر الامتثال لمجموعة الضوابط التقنية والفنية والإجرائية التي تسهم في ضبط المخاطر والسيطرة عليها ضمن استراتيجيات مدروسة تتوافق مع المعايير الدولية، مما يسهم في تعزيز مكانة البنك على المستوى المحلي والدولي.

بدوره، أعرب المدير العام لشركة سكان ويف أس تي سي، الدكتور رمزي الصناع، عن فخر الشركة بالإنجاز الذي حققه البنك الأهلي في الامتثال لمعيار أمن بيانات بطاقات الدفع الالكتروني (PCI DSS).

ويلتزم البنك الأهلي الأردني بتطبيق معايير التميز في إدارة الجودة الشاملة المتضمنة الاستثمار في البنى التحتية التقنية، وتطبيق أحدث النظم، وتبني أعلى معايير إدارة المخاطر وأنظمة المعلومات والأمن الإلكتروني والتدابير الوقائية المتعلقة بأمن قنوات التعامل المختلفة مع العملاء، وبدقة المراقبة والتدقيق والمراجعة المطبقة عالميا.

يذكر بأن شهادة PCI DSS شهادة عالمية صادرة ع
تابعو الأردن 24 على google news