jo24_banner
jo24_banner

سعر علاج الضغط بين الأردن وتركيا.. وسؤال عن 14 دينارا اضافية

سعر علاج الضغط بين الأردن وتركيا.. وسؤال عن 14 دينارا اضافية
جو 24 :
مالك عبيدات - أثار مواطن أردني يقيم في تركيا هذه الأيام اسئلة كثيرة حول اسعار الأدوية الطبية في المملكة، حيث تبدو الأسعار في الاردن تتجاوز أضعاف مضاعفة لما هي عليه بالخارج.

ونقلت يومية الرأي عن مواطن قوله إنه وأثناء تواجده في تركيا اضطر لشراء دواء ضغط من إحدى الصيدليات، غير أنه تفاجأ بطلب العامل في الصيدلية مبلغ 16 ليرة تركية، أي ما يقارب 3 دنانير، غير أن سعر الداوء في الأردن يبلغ 17 دينارا وربع، الأمر الذي دفعه للتساؤل عن سبب هذا التفاوت الكبير في السعر والجهات الرقابية التي تقوم بالاشراف على تسعير الادوية.

مديرة الرقابة على الدواء في المؤسسة العامة للغذاء والدواء، الدكتورة اخلاص الحديدي، أكدت من جانبها أن الاسعار في تركيا ومصر دائما أقل منها في الأردن، معللة ذلك بوجود مصانع ادوية عالمية في تلك الدول.

وأوضحت الحديدي لـJo24 ان اسعار العلاج في الاردن تخضع لمعادلة سعر بلد المنشأ و16 دولة بالمحيط، مشيرة إلى أن سعر العلاج لدينا أقل منه في تلك الدول المجاورة ومنها المملكة العربية السعودية.

وقالت الحديدي ان اسعار الدواء انخفضت بالاردن مقارنة مع السنوات السابقة وهناك بدائل محلية تكون بنفس جودة المستورد وبسعر اقل.
 
تابعو الأردن 24 على google news