2024-05-15 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

انسحابات لمرشحين مفترضين من السباق نحو قبة البرلمان.. وبروز تيار مقاطع

انسحابات لمرشحين مفترضين من السباق نحو قبة البرلمان.. وبروز تيار مقاطع
جو 24 :
مالك عبيدات - بدأت الخارطة الانتخابية في المحافظات والعاصمة عمان تتضح أكثر فأكثر، حيث شهدت الأيام القليلة العديد من الانسحابات لمرشحين مفترضين قاموا بجولات على قواعدهم الانتخابية وتبيّنوا صعوبة تحقيقهم النجاح لأسباب عديدة.

المرشحون أعلنو انسحابهم مبكرا بعد نصائح تلقوها من الناخبين الذين عبّر بعضهم عن عدم رغبته بالمشاركة في الانتخابات، بينما نصحهم اخرون بالانسحاب لعدم وجود فرصة قوية لهم بالنجاح.

وعزا الناخبون عدم رغبتهم بالمشاركة بسبب الاحباط الذي أصابهم نتيجة الأداء الهزيل لمجلس النواب السابق، والذي كان ممرا لجميع القرارات غير الشعبية التي اتخذتها حكومة الدكتور عبدالله النسور.

ذلك البرود وضع الجهات المسؤولة عن ادارة ملف الانتخابات في وضع لا تحسد عليه، وهو ما دفع الهيئة المستقلة للانتخاب لتكثيف جولاتها على المحافظات بهدف بثّ التطمينات للناخبين بأن ارادتهم هي التي ستنفذ في هذه المرة، وأن التغيير بيد الناخب وحده وليس ما سواه..

إلى ذلك، تناقل مواطنون من الناشطين عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" صورا لحركة أطلقت على نفسها اسم "الهيئة الوطنية لمقاطعة الانتخابات النيابية" حيث تدعو تلك الحركة المواطنين لعدم المشاركة في الانتخابات النيابية القادمة.
 
تابعو الأردن 24 على google news