jo24_banner
jo24_banner

الاتحاد الدولي لألعاب القوى يرفض طلب روسيا

الاتحاد الدولي لألعاب القوى يرفض طلب روسيا
جو 24 : رفض الاتحاد الدولي لألعاب القوى طلب روسيا السماح لعشرات الرياضيين الروس الذين أوقفوا مؤخرا بالمشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 في حالة اجتياز اختبارات الكشف عن المنشطات، حسب ما ذكرته وكالة أنباء "تاس" الروسية اليوم الأربعاء.

وكانت محكمة التحكيم الرياضي الدولية أيدت قبل أيام قرار الاتحاد الدولي لألعاب القوى بإيقاف محترفي ألعاب القوى الروس عن المشاركة في الأولمبياد إثر القضية المتعلقة بإدعاءات وجود انتهاكات ممنهجة لقواعد مكافحة المنشطات.

وبعد صدور قرار المحكمة، بعث وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو بخطاب إلى البريطاني سيبستيان كو رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى يطالبه فيه بإلغاء قرار الإيقاف، لكن الاتحاد رفض حسب ما ذكرته وكالة أنباء "تاس".

ومن جانبها، قررت اللجنة الأولمبية الدولية عدم إيقاف روسيا بشكل كلي عن المشاركة في الأولمبياد المقرر بين الخامس و21 آب/أغسطس المقبل ، ومنحت الاتحادات الرياضية الروسية الحق في حسم قوائم المشاركين في الأولمبياد بشرط الالتزام بمعايير محددة.

وفي وقت سابق اليوم الأربعاء، أعلن الاتحاد الدولي للمبارزة السماح بالمشاركة لكل المبارزين الروس الـ16 المتأهلين إلى أولمبياد ريو.

وذكر الاتحاد الدولي في بيان "وفقا لطلب المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية، قدمنا قائمة المبارزين الروس المؤهلين للمشاركة في أولمبياد ريو."

وأضاف "ضمت القائمة جميع المبارزين ال16 الذين تأهلوا (من التصفيات) إلى الأولمبياد ، إلى جانب الأربعة البدلاء المعتمدين."
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير