jo24_banner
jo24_banner

حريات "العمل الاسلامي" تستنكر استعمال القوة المفرطة في فض الاعتصامات

حريات العمل الاسلامي تستنكر استعمال القوة المفرطة في فض الاعتصامات
جو 24 :

استنكرت لجنة الحريات وحقوق الإنسان في حزب جبهة العمل الإسلامي استعمال القوة المفرطة في فض الاعتصامات الشعبية وحملة الاعتقالات التي طالت المحتجين على رفع الاسعار.


وطالبت اللجنة الحكومة في بيان اصدرته مساء الاربعاء التوقف عن استعمال القوة في التعامل مع الهبة الشعبية التي شملت جميع مناطق الأردن كما طالبتها بإطلاق سراح جميع المعتقلين الذين اعتقلوا خلال هذه الفعاليات فورا.

وفيما يلي نص التصريح:
تصريح صادر عن لجنة الحريات وحقوق الإنسان في حزب جبهة العمل الإسلامي حول استعمال القوة المفرطة في فض الاعتصامات الشعبية.
إن لجنة الحريات وحقوق الإنسان في حزب جبهة العمل الإسلامي وهي تتابع الأخبار الصادرة من مختلف مدن وقرى ومخيمات المملكة وأسلوب الأجهزة الأمنية في فض الاعتصامات والمسيرات الشعبية المطالبة للحكومة بالتراجع عن القرار الخطير وغير الوطني الذي اتخذته الحكومة في رفع المشتقات النفطية ما أدى الى خروج الناس الى الشوارع للتعبير عن رفضهم وغضبهم من هذا القرار الجائر والمستفز والذي يمس الشرائح الفقيرة وعموم الشعب الأردني .
إن اللجنة لتستنكر هذه الطريقة في فض الاعتصامات والمسيرات واستعمال القوة المفرطة في التعامل مع المواطنين، واعتقال الناس لمجرد أنهم يعبرون عن رأيهم وغضبهم على قرار الحكومة الجائر .
و تطالب الحكومة أولاً بالتراجع عن قرارها والاعتذار للشعب الأردني، والامتناع عن استعمال القوة في التعامل مع الهبة الشعبية التي شملت جميع مناطق الأردن، كما نطالبها بإطلاق سراح جميع المعتقلين الذين اعتقلوا خلال هذه الفعاليات فوراً .
إننا في لجنة الحريات العامة وحقوق الإنسان في حزب جبهة العمل الإسلامي لنحمل الحكومة كامل المسؤولية في حال استمرارها في قرارها رفع أسعار المشتقات النفطية والآلية العنيفة في التعامل مع الهبة الأردنية الرافضة لهذا القرار، ونقول لها إما أن تتراجعي عن هذا القرار وتعتذري للشعب الأردني عما بدر منك من اعتداءات عليه، وتطلقي سراح المعتقلين، وإما أن تقدمي استقالتك اليوم قبل الغد. وتطالب بتشكيل حكومة إنقاذ وطني تشرف على البلاد وتنتقل به الى بر الأمان .

عمان في 29 ذو الحجة 1433هـ
لجنة الحريات وحقوق الإنسان
الموافق 14 / 11 /2012 في حزب جبهة العمل الإسلامي

تابعو الأردن 24 على google news