jo24_banner
jo24_banner

انتشار المنجا الاسرائيلية على ابواب المساجد يستفز المواطنين.. والزراعة: لا يمكننا منع ذلك

انتشار المنجا الاسرائيلية على ابواب المساجد يستفز المواطنين.. والزراعة: لا يمكننا منع ذلك
جو 24 :
مالك عبيدات - لا زالت شكاوى المواطنين من انتشار المنجا المستوردة من الكيان الصهيوني في السوق الأردني تتوالى، واللافت في هذه المرة أنها أصبحت تباع على الأرصفة وأمام أبواب المساجد بأسعار زهيدة بالإضافة إلى المحال التجارية.

ورغم استجابة العديد من أصحاب المحال لحملات المقاطعة التي تطلقها جمعيات وحراكات مقاومة التطبيع مع العدو الصهيوني، إلا أن اخرين بدوا أقل وعيا وادراكا وربما أكثر طمعا لجمع الأموال مهما كان الثمن.

وطالب المواطنون وزارة الزراعة بإصدار قرار رسمي يمنع استيراد الخضار والفواكه من الكيان الصهيوني، وتسهيل استيراد البضائع من الدول الأخرى.

الناطق الاعلامي في وزارة الزراعة، الدكتور نمر حدادين، أكد ان المنجا ليست من اصناف الفواكه المنتجة في المملكة، وهو ما يعني فتح المجال باستيرادها.

وأضاف حدادين لـJo24 ان وزارة الزراعة تشترط وضع بلد المنشأ على الصنف وان يكون خاليا من العيوب والامراض، منوها الى ان من يستورد هو القطاع الخاص وليست الوزارة.

ولفت حدادين إلى امكانية استيراد القطاع الخاص للمنجا من مصر واليمن وعدة دول عربية اخرى، لكن الوزارة لا تستطيع أن تفرض على التجار مكانا واحدا لاستيراد بضائعهم.

ومن جانبها، حاولت Jo24 التواصل مع نقيب مستوردي الخضار والفواكه، سعدي أبو حماد، غير أنه لم يُجب على الاتصالات المتكررة.
 
  • انتشار المنجا الاسرائيلية على ابواب المساجد يستفز المواطنين.. والزراعة: لا يمكننا منع ذلك
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير